31/10/2010 - 11:02

أمسية قراءات أدبية لكتاب حازوا جوائز "القطان" من فلسطينيي الداخل

-

أمسية قراءات أدبية لكتاب حازوا جوائز
يستضيف مسرح "اللاز" في عكا، يوم الجمعة القادم، 23 كانون الأول الجاري، في الثامنة مساءً، أمسية قراءات أدبية تحت عنوان "نصوص علنية". وتأتي هذه الأمسية احتفاءً بالكتاب الشباب من عرب الداخل الذين حازوا حتى اليوم جوائز مؤسسة "القطان" الأدبية والصحافية، ضمن برنامجها للثقافة والعلوم. وتأتي هذه الأمسية بدعم من مؤسسة "القطان" الثقافية في رام الله وبرعاية من مسرح "اللاز" في عكا ومكتب "رؤىً- ترجمة ونشر".

وسيشارك في القراءات الفنان يوسف أبو وردة، الذي سيقرأ أشعارًا للشاعر بشير شلش الحائز جائزة الشعر من "القطان للعام 2002 والمتواجد في برلين للدراسة؛ والممثلة روضة سليمان التي ستقرأ من رواية "كلنا بعيد عن الحب بذات المقدار" للكاتبة عدنية شبلي الحائزة جائزة "القطان" مرتيْن؛ والصحافي هشام نفاع الحائز على جائزة المقالة الصحافية من "القطان" للعام 2005؛ والكاتب علاء حليحل الحائز جائزة "القطان" ثلاث مرات: في 2000 و2002 و2005.

كما تتخلل الأمسية مداخلة حول الأدب الفلسطيني الشاب داخل الخط الأخضر للكاتب والناقد أنطوان شلحت، إلى جانب مقاطع موسيقية يقدمها الموسيقيّ حبيب شحادة حنا ومقطع ساخر يقدمه الثنائي "شماس- نحاس". يدير الأمسية الممثل والمخرج عامر حليحل.

وتُختتم الأمسية ببوفيه مفتوح مع الكتاب والمشاركين والنبيذ، وسهرة ليلية في قاعة مسرح "اللاز" الخلابة.

التعليقات