31/10/2010 - 11:02

افتتاح معرض "عيون المرايا" للفنان زاهد حرش

-

افتتاح معرض
افتتح في غاليري "جمعية سوا" في دير راهبات الناصرة في شفاعمرو، مساء امس الجمعة، معرض "عيون المرايا" للفنان الشفاعمري زاهد حرش، الذي يعرض مجموعة جديدة من أعماله الفنية.

وقد افتتح المعرض مدير جمعية "سوا" الفنان رحيب حداد مستعرضا محطات فنية مميزة من حياة صاحب المعرض خاصة تلك التي ترتبط بالجمعية، كمساهمته في تدريس فن الرسم وتنظيم معارض استضافتها الجمعية.

والقى الفنان حرش كلمة قصيرة شكر فيها الحضور والقائمين على تنظيم المعرض.

يضم معرض "عيون المرايا" 21 عمل انجزت كلها بتقنيات الوان الزيت والاكريليك, و هي تنقسم الى اربعة اقسام , وطن, شجن, ظنن, وزمن. تتناول هذه الاعمال صور متعددة لحياة الانسان الفلسطيني الشخصية والعامة.. وتتميز اعمال الفنان زاهد حرش، في "عيون المرايا" بمسحة خاصة من الدفء العائلي التي يشعر بها المشاهد منذ لحظة دخوله الى المعرض وحتى مغادرته. ويضم المعرض العديد من لوحات البورتريه التي رسمها الفنان حرش لأولاده، زوجته، ووالديه، وعدة أعمال أخرى تبرز من بينها لوحة كبيرة لمدينة شفاعمرو في عام 1910، استوحاها من صورة فوتوغرافية للمدينة تعود الى تلك الحقبة التاريخية.

وفي المعرض، صورة بورتريه للدكتور موفق دياب, الطبيب اللبناني الذي وصل الى شفاعمرو في اوائل القرن الماضي واستقر فها وعمل في خدمة اهلها. وقد اطلق حرش على الوحة اسم "طبيب واكثر من انسان". كما ان هناك لوحة اخرى يكرسها الفنان حرش لطبيب الاطفال مروان خورية تكريما له لتفانيه في انقاذ حياة احد اولاد الفنان. اضافة الى ذلك كرس الفنان لوحة خاصة لهبة اكتوبر 2000، اطلق عليها اسم "الضحية".

التعليقات