31/10/2010 - 11:02

التحضيرات للمهرجان الدولي للتمثيل الصامت في شفاعمرو وصلت أوجها

المهرجان بمبادرة مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون* 35 عرضا مسرحياً صامتاً يشارك في تقديمها 20 ممثلاً محلياً ودولياً

التحضيرات للمهرجان الدولي للتمثيل الصامت في شفاعمرو وصلت أوجها

وصلت إلى أوجها التحضيرات الجارية في شفاعمرو لاستضافة أول مهرجان دولي للتمثيل الصامت، في البلاد. وتم اعداد القاعات التي ستستقبل العروض وتجهيز كافة الترتيبات لهذا الحدث الفني الضخم الذي بادرت إليه مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون.

وعلم انه سيتم خلال ايام المهرجان الثلاثة، تقديم 35 عرضاً مسرحيا صامتاً، يشارك في تقديمها 20 ممثلاً فلسطينيا ويهودياً من البلاد وخمس فرق أجنبية من فرنسا وايطاليا وبلغاريا وبريطانيا والارجنتين.

وستبدأ عروض المهرجان ظهر يوم الخميس الرابع عشر من نيسان المقبل، قبل حفل الافتتاح الرسمي الذي سيجري في مساء اليوم ذاته في قاعة بلدية شفاعمرو. وتتواصل العروض يومي الجمعة والسبت في مدينة شفاعمرو، حيث ستقدم عروض صباحية لطلبة المدارس وعروض مسائية مفتوحة للجمهور. وستقدم على هامش المهرجان يومي الجمعة والسبت، عروض في مدينة حيفا، في قاعة مسرح الميدان، وفي الناصرة، في قاعة سينماتيك السنا.

وجاء من ادارة المهرجان التي اتخذت من قلعة الظاهر العمر التاريخية في شفاعمرو مقرا لها، ان فكرة المهرجان تلقى تجاوبا واسعا في الوسطين العربي والاسرائيلي، وعلم ان العديد من الجمعيات العربية واليهودية طلبت تنظيم عروض جماعية لها.

وقال المشرفون على تنظيم المهرجان انهم يتوقعون وصول الكثير من الزوار العرب واليهود من مختلف انحاء البلاد الى شفاعمرو لحضور أعمال المهرجان الذي اعلنت ادارته انها تتوخى تحويله الى حدث فني سنوي يخلد، أولاً، ذكرى الفنان الراحل ابن شفاعمرو، المحامي زيدان سلامة، الذي كان اول من مارس فن التمثيل الصامت في الوسط العربي، وجعله، ثانياً، حدثا وحلبة للقاء والتعايش المشترك بين سكان حوض المتوسط.

يشار الى ان مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون، تعمل منذ شهرين على التحضير لهذا المهرجان بمساعدة ومشاركة عشرات الكوادر الفنية من شفاعمرو والمنطقة. كما قامت المؤسسة بافتتاح موقع خاص على شبكة الانترنت باللغات العربية والعبرية والانجليزية لنقل رسالة المهرجان. كما يتضمن الموقع موقعاً منفصلا يسرد تاريخ مدينة شفاعمرو الحركة الثقافية فيها.

أما عنوان الموقع الرئيسي للمهرجان فهو:
http://zidansalama.jeeran.com

التعليقات