31/10/2010 - 11:02

الحرف العربي في عكا الاسوار يعانق القدس افتتاح معرض الفنان ميشيل نجار

الحرف العربي في عكا الاسوار يعانق القدس
افتتاح معرض الفنان ميشيل نجار
بدعوة من مؤسسة الاسوار للتنمية الثقافية والاجتماعية، وضمن احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، افتتح في فندق عكا(اكوتيل)، بحضور جمهور كبير، معرض تموجات الحرف العربي، من ابداع الفنان العكي ميشيل نجار.

ادار حفل الافتتاح الدكتور بطرس دله عضو ادارة الاسوار، بكلمة عاد من خلالها الى تاريخ الحركة الفنية الفلسطينية ودور الفنون التشكيلية المميز، ورحب نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل بالمشاركين وبالفنان الضيف، مؤكداَ اهمية الاحتفال بالقدس عاصمةَ للثقافة العربية في مدينة عكا العريقة، ومن خلال مؤسسة الاسوار الثقافية. بدوره عبر الفنان طارق شريف استاذ الفنون الجميلة في الكلية العربية في حيفا، عن تقديره لهذا الفن الراقي في تطويع الحرف العربي في تموجاته الفنية.

واشار الفنان جمال حسن من رابطة ابداع الى الدور المميز للفنان المبدع ميشيل نجار وعبر عن اعجابه بهذا الفن الجميل.

الحكواتي عبدو متى اتحف الجمهور بحكاية من عيون التراث الشعبي وبلباسه التقليدي المميز، السيدة حنان حجازي قدمت درع الاسوار واحتفالية القدس للفنان المبدع القادم الى بلده عكا من بروكسل، وكانت السيدة كريمة كتيلي وباسم مجموعة النساء- السرايا قدمت باقة ورد للسيدة حنان حجازي لدورها من خلال مؤسسة الاسوار، رعاية النشاطات الثقافية المميزة في عكا والجليل.

ولد الفنان ميشيل نجار في عكا عام 1923، مع حلول نكبة1948 هجر الى بيروت، درس الفنون وتخصص في فن الخط العربي. في عام 1982 اضطر الهجرة من بيروت واستقر في بلجيكا، بعد خمسين عاما عاد الى مسقط رأسه عكا واقيم له معرض متنقل برعاية الاتحاد الاوروبي في مؤسسة الاسوار وفي حيفا ورام الله.




.

التعليقات