31/10/2010 - 11:02

الصحافي رازي نجار إلى إقامة فنية في فرنسا، منتصف نيسان الجاري

-

الصحافي رازي نجار إلى إقامة فنية في فرنسا، منتصف نيسان الجاري
أعلنت مؤسسة "عبد المحسن القطان" عن تقديم دعوة من طرف رابطة أسابيع السينما الشرق أوسطية، للصحافي والسينمائي الصاعد رازي نجار، لقضاء إقامة فنية مدتها خمسة أسابيع في فرنسا، يحضر من خلالها مهرجانيْن سينمائييْن وأكثر من ورشة مهنية وتدريبية.

وأتت هذه الدعوة من طرف رابطة أسابيع السينما الشرق أوسطية في مدينة لونيل في جنوب فرنسا، حيث جاء من "القطان": "نأمل أن تصبح هذه الدعوة برنامج تعاون سنويًا. وقد أتت هذه الدعوة بمبادرة من مشرف مشروع التدريب، الأستاذ ميشيل خليفي."

وسوف تستغرق هذه الإقامة مدة خمسة أسابيع ما بين تاريخ 21 نيسان و31 أيار 2006 حيث تشمل إقامة أسبوع في مهرجان كان الدولي، وأسبوعًا في مهرجان بربينيان، وزيارة عمل لمختبر سينما وأخرى لاستوديو ميكساج، بالإضافة إلى التعرف على نشاطات سينمائية في المدارس المحلية.

وكانت مؤسسة "القطان" أجرت برنامج تدريب في المشروع الفلسطيني للمرئي والمسموع في عمان، كان نجار أحد طلاب البرنامج. وجرى البرنامج على مرحلتين: المرحلة الأولى جرت في تموز 2005 والثانية في نهاية العام نفسه، وشارك فيها حوالي 30 مشاركًا من خريجي مجالات السينما المختلفة والعاملين في مجالات الإعلام المرئي، بمشاركة عدد من فلسطينيي الداخل.

رازي نجار هو صحافي وكاتب سيناريو تخرج من مدرسة كتابة السيناريو في تل أبيب، وعمل في صحافة الانترنت والصحافة المكتوبة، وشغل مهام رئيس تحرير صحيفة "المدينة" في حيفا حتى نهاية العام 2005.

ومن الجدير بالذكر أن الرابطة تتحمل كافة مصاريف الإقامة.

التعليقات