31/10/2010 - 11:02

"العرس" في ديوان اللجون، اليوم

في حكاية صاغها واخرجها الفنان غسان عباس، تدعونا إدارة اللجون، المسرح والديوان الثقافي الذي يتخد من سباط قعوار , في البلدة القديمة من الناصرة، مقرا له، الى حضور "العرس" الذي ستبدأ لياليه السامرة، مساء اليوم الجمعة (30 نيسان)، لتتواصل مساء يوم غد السبت (الاول من أيار)، ثم يعاد تكرارها الخميس المقبل (السادس من أيار).


وستروي حكاية "العرس" الفنانة القديرة سلوى نقارة التي تؤدي دور زينب، وهي صبية  تعاني من تخلف عقلي، وتتنقل بشكل دائم من بيت الى بيت في البلدة، تجلس في كل بيت، يطعمونها ويحكون لها اسرارهم، لكن زينب غير مأمونة الجانب، فهي تفضح الأمور ولا احد يؤاخذها بسبب خفة عقلها.


ابو العبد، يقرر ان يجوّز ابنه عبد، فتتدخل زينب، وتأخذ على عاتقها كل امور العرس، من المعازيم وماذا يقدم على العشاء ومن تكون فرقة الغناء التي ستحيي العرس، وكل ما يلزم العرس.


وعلى اعتبار ان المجانين في نعيم، وتمشيا مع المثل الذي يقول "خذوا الحكمة من افواه المجانين"، تبدأ زينب، باخراج الوشوشات بصوت عالي وفضح كل ما يقال بالستر عن كل شخص وتحصل حينها العديد من المفارقات.


الحفلة  كوميدية، تتخللها الاغاني ومنها الفلوكلورية، ويشترك في الغناء والتمثيل والعزف كل من: الفنان خليل ابو نقولا، الموسيقي نابغ ابو نقولا، الموسيقي خضر شاما.


وقد اشرفت الفنانة ماجدة غنيم على تصميم ساحة (ديكور) العرس، فيما تولى الفنان مجدي شتيا اعمال الاضاءة.


تبدأ امسيات "العرس" الساعة الثامنة مساءاً، واصحابه يأملون
تشريفكم ليتم فرحهم بوجودكم، ولهم ولكم نقول:


دامت الأفراح بدياركم عامرة

التعليقات