31/10/2010 - 11:02

الموسيقار الفلسطيني حسين نازك يعيد توزيع السلام الوطني الفلسطيني

-

الموسيقار الفلسطيني حسين نازك يعيد توزيع السلام الوطني الفلسطيني
افاد وزير الثقافة الفلسطيني، يحيى يخلف، أن الموسيقار الفلسطيني القدير حسين نازك اعاد توزيع موسيقى السلام الوطني الفلسطيني وبمواصفات فنية عالمية، وان التوزيع الجديد سيكون جاهزاً في النصف الأول من شهر ايلول/ سبتمبر المقبل.

وقال الوزير يخلف لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، إن مجلس الوزراء طلب من وزارة الثقافة أن تقدم تسجيلاً موحداً للسلام الوطني، وأن تقوم بإعادة توزيع موسيقى هذا السلام وبشكل فعال. وقامت دائرة الموسيقى بالاتصال بعدد من الموسيقيين الفلسطينيين، وتم الاتفاق مع الفنان الفلسطيني الكبير والمعروف حسين نازك، على القيام بهذه المهمة".

وقال: في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر سبتمبر سيعمم العزف الجديد على المدارس، والجهات الرسمية المعنية والسفارات، وسيكون هناك نوتاً لعزف الآلات النحاسية للعسكريين ونوتاً ثانية لعزف الأوركسترا.

وعن استعدادات وزارة الثقافة لاحتفالات ما بعد الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة، وأربع مستوطنات في منطقة جنين، قال الوزير يخلف: إن وزارته أعدت برنامجاً متكاملاً للعمل الثقافي، ويتضمن إقامة مهرجانات ثقافية، وإقامة مراكز ثقافية في مدن فلسطينية، وندوات ذات طابع فكري، وحفلات موسيقى وفنون تشكيلية وعروض مسرحية وفولكلورية . . . . وقال: قطعنا شوطاً كبيراً في الاستعداد لإقامة مهرجان المتوسط في غزة، وهذا مهرجان دولي تشارك فيه دول متوسطية أجنبية وعربية، ومن المتوقع أن تشارك فيه فرق فولكلورية وموسيقية من تركيا واليونان وفرنسا، وإيطاليا وأسبانيا، وكذلك فرق من مصر والأردن والمغرب وتونس، إضافة إلى فرق شعبية وموسيقية محلية من الضفة الغربية وقطاع غزة ومن داخل أراضي عام 1948، وهذه ستأخذ دوراً مهماً في فعاليات هذا المهرجان الذي سيقام في الفترة ما بين22-30من الشهر التاسع المقبل.
يشار الى ان الموسيقار حسين نازك هو من مواليد القدس وهو مؤسس ورئيس فرقة أغاني العاشقين، ومؤسس ومدير فرقة زنوبيا القومية .

ومن أهم الأعمال التي شارك بها: وضع موسيقي تصويرية لافلام يوم الأرض - وطن الأسلاك الشائكة - اليوم الطويل - بقايا صور - مذكرات وطن - عروس البحيرة - مفتاح الحكايا - أشكال وألوان والعديد من الأعمال الكثيرة.

كما وضع موسيقى تصويرية لبرامج تلفزيونية عربية عديدة منها : افتح يا سمسم - المناهل - المسلسل الصحي سلامتك - البرنامج المروري قف.

التعليقات