31/10/2010 - 11:02

بدء الاستعدادات لمهرجان "الفن لغتي" الخامس

بدء الاستعدادات لمهرجان
اعلن مدير مجموعة "الليلة الاولى" هاشم دياب عن بدء التحضيرات لمهرجان "الفن لغتي" الخامس، الذي سيقام في ايار القادم في حيفا، بمشاركة عشرات الفنانين المتطوعين كما هي العادة في هذا المهرجان.

وقال هاشم دياب: ان مجموعة "الليلة الاولى"، جاءت لتبرز العطاء الفني والابداعي كي يتحول الفن الى طريق للحياة ولغة يتفاهم عن طريقها الجميع.. منذ عام 2000، دأبت المجموعة على تنظيم امسيات فنية وادبية شهرية دون توقف، وقد رصد ريع معظمها لمؤسسات خيرية ومشاريع فنية محلية.. وقد نظمت المجموعة مهرجان "الفن لغتي" اربع مرّات حتى الآن، كان اولها في حيفا 10/5/2003، ثم مهرجان "الفن لغتي" الثاني في عكا 27/7/2003، ضمن مهرجان "مسرحيد"، وبعدها تم تنظيم مهرجانين في حيفا تم احدهما بالتعاون مع مسرح الكرمة وبلدية حيفا، بمشاركة عشرات الفنانين وفرق المتطوعين. كما نظمت المجموعة اسبوع الفيلم العربي الاول والثاني في حيفا، وايضا مهرجان الاطفال مع بيت الكرمة.

ويضيف دياب: لقد ساعد نشاط المجموعة كثيرا في احياء الشارع الفني وقدم الكثير من المساعدات من اجل التواصل بين المبدعين المخضرمين والمبدعين الجدد.. وقد ساهمت المجموعة في ابراز الكثير من المواهب من على منصّة "الليلة الاولى"، الامر الذي ساعد في تشكيل الفرق الموسيقية والمسرحية، كما ساهمت المجموعة في إثراء الشارع الادبي في مجال الشعر والسينما والرسم، وتم عرض العديد من الابداعات اليدوية.

ويعلق دياب: تتعامل المجموعة مع الفنان كمبدع، بعيداً عن اللون والعرق والمعتقدات الفكرية والدينية.

وفي النهاية، قال دياب: ان المجموعة تدعوكم اليوم، للمشاركة في مهرجان "الفن لغتي" الخامس في حيفا، المدينة التي تحولت الى العاصمة الثقافية للجماهير العربية في البلاد، والتي تضم فئات اجتماعية متنوعة وآلاف الفنانين الذين يعتقدون بأن الفن هو اللغة والسفير الأهم لقلوب البشر.

التعليقات