31/10/2010 - 11:02

سلمى خشيبون تغني مع سيمون شاهين دعما لأطفال فلسطين

*سلمى تلتقي العديد من النجوم العرب في برنامجها "من أمريكا"*

سلمى خشيبون تغني مع سيمون شاهين دعما لأطفال فلسطين
*نيوجيرسي- \\*نيوجيرسي- "تفانين"- نظـّم فرح منيِّر، من مدينة يافا والمقيم في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، حفلا مميّزًا في كنيسة "سانت جورج" في الولاية، بهدف جمع التبرعات لأطفال فلسطين. وقد تبرّع الموسيقار سيمون شاهين بقيادة الفرقة الموسيقية وشاركاه متبرِّعين في الغناء الفنان الفلسطيني المقيم في نيوجيرسي عامر الخروبي، الذي شارك منذ سنوات في برنامج سوبرستار، والفنانة سلمى خشيبون/ مرجية، حيث غنت لفيروز، ليلى مراد، وردة وعبد الوهاب. ومن أعضاء الفرقة الموسيقية البارزين؛ عازف الناي بسام سابا وضابط الإيقاع ميشيل مِرهج، اللذان شاركا السيدة فيروز مشوارها الطويل. وقد حاز البرنامج على إعجاب كبير من الحضور حيث طلبوا سماع المزيد من الأغاني والموسيقى من سلمى وسيمون.
وتقول سلمى خشيبون، عن مشاركتها في هذا الحفل: "كان لي كلّ الشرف الوقوف على منصة واحدة مع ابن بلدي الموسيقار العالمي الكبير سيمون شاهين وإلى جانب عازفين رافقوا فيروز الأسطورة. وكلي أمل أن نتعاون معًا في حفلات موسيقية قادمة".
**سلمى تلتقي النجوم العرب
من ناحية أخرى، غطـّى برنامج "من أميركا" من تقديم الفنانة سلمى خشيبون مرجية (والذي يُبث من نيويورك ويُعرض على شاشة "art الأميركية" و "art Ein") عرض فيلم "جنينة الأسماك" في مهرجان Tribeca"" في مدينة نيويورك وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج يسري نصرالله ومن بطولة كل من الفنانين: هند صبري، عمرو واكد، جميل راتب، سماح أنور وأحمد الفيشاوي.
وقد التقت سلمى في ليلة عرض المهرجان في نيويورك وضمن برنامج "من أميركا" الفنانة هند صبري التي عبّرت عن سعادتها العارمة بمشاركة فيلمها في هذا المهرجان العالمي، وترشيحه للحصول على إحدى جوائز المهرجان. كما التقت سلمى المخرج الكبير يسري نصر الله، الذي تحدّث عن الفيلم قائلا أنه يدور حول سيطرة الخوف على الإنسان العربي بشكل خاص، وتعامل كل شخصية مع خوفها بشكل مختلف يناسب محور حياتها.
لقد حضر يوم عرض هذا الفيلم- بالإضافة إلى أبناء الجالية العربية- العديد من الأميركيين الذين أشادوا بموضوع الفيلم وطريقة الإخراج المختلفة.

.

التعليقات