31/10/2010 - 11:02

عمر الشريف- يعود الى موطنه

عمر الشريف- يعود الى موطنه
استطاع النجم العالمي عمر الشريف بجاذبيته الفائقة وأداءه المتميز أن يصبح فتي أحلام معظم الفتيات في مصر علي مدى سنوات طويلة حقق من خلالها نجاح مصري وعالمي. ولد عمر الشريف في الإسكندرية وحيث انه ينتمي إلى أسرة ثرية فقد أتيحت له الفرصة ليدرس بمدرسه فكتوريا وبعد تخرجه من الجامعة عمل مع والده ولكنه سريعا ما تحول إلى التمثيل بعد أن اكتشفه المخرج الكبير يوسف شاهين والذي اخرج له الكثير من الأفلام.

استطاع عمر الشريف أن يحظى بانتباه الجميع منذ أول بطوله له في فيلم صراع في الوادي عام 1954 والذي شاركته فيه فاتن حمامة . ومن المعروف أن هذين النجمين قد تزوجا بعد ذلك وكان ابنهما طارق ثمرة هذا الزواج لكنهما انفصلا بعد ذلك.

تميز عمر الشريف بالدقة في انتقاء أدواره التي تنوعت بين اللون الكوميدي في أفلام مثل فيلم إشاعة حب والأدوار الجادة في الأفلام السياسية والاجتماعية مثل أدواره في أفلام مثل في بيتنا رجل، وشاطئ الأسرار، و صراع في النيل، ونهر الحب، وايوب.

وبعد أن حقق عمر الشريف هذا النجاح في السينما المصرية اتجه إلى السينما العالمية عندما اكتشفه المخرج العالمي دافيد لين عام 1962، فقدمه في أفلام عديدة منها فيلم لورانس العرب الذي رشح عنه لجائزة الأوسكار احسن دور مساعد .

استطاع عمر الشريف أن يحظى بالتقدير العالمي واصبح من اشهر نجوم السينما العالمية في فترة الستينيات فعمل في السينما الإيطالية والفرنسية والأمريكية .

لكن أثناء غيابه عن مصر لم يتوقف عن العمل في مسلسلات إذ أعيه مصريه مثل انف وثلاث عيون و الحب الضائع .
لكن انحصرت عنه الأضواء العالمية حيث اتجه المخرجين إلى الوجوه الشابة فاقتصرت أدواره علي الأدوار الثانوية واتجه في أوائل الثمانينات إلى الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

عاد إلى مصر عام 1996 بعد إجرائه لجراحه في القلب أعلن بعدها انه سيعود نهائيا لموطنه ليكون بين أصدقائه حيث سيظل دائما نجما لامعا مهما تقدم به العمر.




.

التعليقات