31/10/2010 - 11:02

فيلم "إلى أبي" يفور بجائزة الصقر الذهبي في مهرجان روتردام

-

فيلم
فاز، يوم أمس الأحد، فيلم "إلى أبي" للمخرج عبد السلام شحادة ومن إنتاج وكالة "رامتان" للأنباء عام 2008 ، بجائزة الصقر الذهبي في مهرجان روتردام بهولندا للأفلام التسجيلية، وهي الجائزة الأولى للمهرجان.

وبدأ مهرجان الفيلم العربي في روتردام في هولندا في 10-14 يونيو، وينظم كل سنة ليعرض أفلام من العالم العربي بالإضافة إلى العرب الذي يعيشون في الغرب، حيث يعرض في المهرجان أفلام روائية ووثائقية طويلة وقصيرة ويقدم جوائز عديدة.

وشارك هذا العام فيلم "إلى أبي"، ومدته 52 دقيقة، وهو فيلم وثائقي يصف علاقته بالصورة وعلاقة الصورة بالمراحل المختلفة لحياته وكيف تطورت، وصولاً إلى تحقيق حلمه بالعمل مصوراً ومخرجاً للأفلام الوثائقية، وحاز علي الجائزة الأولى وهى جائزة الصقر الذهبي للأفلام الوثائقية، فيما شارك في المهرجان أفلام عربية أخري منها فيلم عراقي للمخرج حميد حداد.

كما ويُشارك فيلم "إلى أبي" في مهرجان "مرتيل" بالمغرب، خلال الفترة من 29 يونيو الحالي وحتى 4 يوليو القادم.

الفيلم من إنتاج وكالة رامتان عام 2008، ويستعرض فيه المخرج وكاتب السيناريو شحادة التفاوت الكبير في الحياة في غزة، مستعرضا أيام الحكم المصري، والاحتلال الإسرائيلي، وفترة السلطة الوطنية، والعدوان الإسرائيلي الذي بدأ عام 2000.

وحظي الفيلم بإعجاب الكثيرين، سيما بعد عرضه أكثر من مرة في عدة مهرجانات عربية وعالمية، كان آخرها في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات