31/10/2010 - 11:02

فيلم وثائقي عن ريتشيل كوري في الناصرة

الفيلم من انتاج قناة التلفزة البريطانية الرابعة، ويتمحور حول ملابسات مصرع كوري، بعد أن دهسها بلدوزر الاحتلال في مدينة رفح، في السنة الماضية

فيلم وثائقي عن ريتشيل كوري في الناصرة
بادر "نادي الاحتلال" إلى عرض فيلم وثائقي عن نشيطة السلام الأمريكية، ريتشيل كوري، التي دفعت حياتها "ثمنًا" لإيمانها بقضية الشعب الفلسطيني وقيم السلام، وسوف يعرض الفيلم غداً في "سينماتك الناصرة" الواقع في بيت الهستدروت في المدينة، كما سيعرض في تل أبيب والقدس.

وورد في بيان أصدره النادي، اليوم، أن الفيلم من نتاج طاقم برنامج تحقيقات بريطاني، تابع لقناة التلفزة البريطانية الرابعة، وهو عصارة تحقيق قام به الطاقم خلال خمسة أسابيع في قطاع غزة، وتمحور حول ملابسات مصرع كوري، بعد أن دهسها بلدوزر الهدم في مدينة رفح، في السنة الماضية.

ويوثق الفيلم لمصرع النشيط السلامي البريطاني توم هرندال متأثراً بإصابة مباشرة من قناص إسرائيلي، وذلك بعد تسعة أشهر من إصابته، كما يوثق لمصرع المصور البريطاني التلفزي جيمس ميلر برصاص قوات الاحتلال.

يذكر، أن "نادي الاحتلال"، ينشط في عرض الأفلام التي تُعري الاحتلال الإسرائيلي وتفضح ممارساته ضد الفلسطينيين أينما كانوا، وسبق وعرض فيلم "25 ساعة على القمر" الذي يجسد معاناة أهالي القرية الفلسطينية المهجرة عين حوض الواقعة على سفوح الكرمل.

(وفا)

التعليقات