31/10/2010 - 11:02

لجنة الداخل في تجمع الأدباء والكتاب الفلسطينيين تتضامن مع انطوان شلحت

ندعو جميع الأدباء والكتاب الفلسطينيين في الداخل الى العمل معا من اجل مواجهة هذه الموجة من التضييقات والملاحقات

لجنة الداخل في تجمع الأدباء والكتاب الفلسطينيين تتضامن مع  انطوان شلحت
عبرت مجموعة من الأدباء والكُتّاب الفلسطينيين في الداخل عن استنكارهم الشديد لقرار وزير الداخلية في الحكومة الاسرائيلية منع الزميل الكاتب والاعلامي انطوان شلحت من مغادرة البلاد لعام كامل(حتى 31 كانون الاول 2006) اعتمادا على قوانين وأنظمة الطوارئ المعمول بها في اسرائيل بالرغم عن صدورها في الفترة الانتدابية.

وجاء في بيان للمجموعة ان قرار المنع بذريعة ان الكاتب شلحت "يشكل خطرا امنيا" على اسرائيل "هو قرار غاشم للغاية ويخفي من خلفه مقاصد مبيتة من قبل السلطات الاسرائيلية تجاه حرية التفكير والتعبير عن الرأي. ويشكل هذا القرار خطوة تشير إلى عودة هذه السلطات الى فترة الحكم العسكري السيئة والتي كانت تحول دون تحرك المواطنين العرب بحرية في مناطق سكناهم او انتقالهم الى مناطق اخرى في البلاد. وبالرغم من انتهاء الحكم العسكري الا ان هذا القرار اعاد الى الأذهان والذاكرة تلك الفترة وسيئاتها الكثيرة. واننا اذ نعلن شجبنا واستنكارنا الشديدين لهذا القرار نعلن عن وقوفنا الى جانب الزميل شلحت والى جانب كل المفكرين من ابناء شعبنا لنعبر عن وحدتنا واتحادنا الكاملين في رفض هذه السياسة القمعية والتضييقية، وأننا سنعمل مع كل الجهات الوطنية المعنية بالأمر في سبيل الغاء القرار والحيلولة دون تكرار مثله في المستقبل".

وأضاف البيان: "ان مفكرينا من كُتّاب وأدباء وشعراء واعلاميين يستحقون التقدير الكبير لما يقدمونه من غذاء فكري يعبرون من خلاله عن هموم ومشاغل وتفكير شعبنا الذي يمر في ظروف تاريخية صعبة وقاسية للغاية. وبناء عليه ندعو جميع الأدباء والكتاب الفلسطينيين في الداخل الى العمل معا من اجل مواجهة هذه الموجة من التضييقات والملاحقات".

التعليقات