31/10/2010 - 11:02

مؤسسة الأفق تنظم مخيماً للفنون في أعالي جبل الجرمق فعاليات وعروض فنية مركزة على مدار أربعة أيام

مؤسسة الأفق تنظم مخيماً للفنون في أعالي جبل الجرمق
فعاليات وعروض فنية مركزة على مدار أربعة أيام
نظمت مؤسسة الأفق للثقافة والفنون وعلى مدار أربعة أيام مخيم الفنون في أعالي جبل الجرمق في شمالي البلاد ، حيث إلتقى عشرات الطلاب من مدينتي حيفا وشفاعمرو في منتجع سياحي بين أحضان الطبيعة ، وشاركوا في فعاليات فنية مختلفة في مجال المسرح ، الرسم والرقص .

أفتتح المخيم يوم الخميس 21 / 8 / 2008 ، حيث تم توزيع الطلاب المشاركين في المخيم الى فرق ، بعد وصولهم الى موقع المخيم واستلامهم للغرف ، قدمت خلالها الفعاليات الفنية المختلفة بمشاركة مرشدين وفنانين من مسرح سعسع . وفي المساء نظمت إدارة المخيم إحتفال فني شمل المسابقات الترفيهية والرقص ، وتم توزيع جوائز على الفائزين .

وفي اليوم التالي قام الطلاب بزيارة بركة السباحة في كيبوتس سعسع ، حيث قضوا وقتاً ممتعاً في الموقع . بعدها عادوا الى الموقع لتستمر الفعاليات الفنية كالمعتاد ، وفي المساء قدم الساحر عوني شحبري عرضاً فنياً شيّقاً ، حضره بالإضافة الى الطلاب المشاركين في المخيم عدد من الضيوف والزوار ، برز من بينهم وفد عن الجمعية المسيحية العالمية ، إحدى الهيئات الداعمة لمشروع المخيم .

ومنذ صباح السبت ، اليوم الثالث للمخيم ، إنطلقت الفعاليات الفنية كالمعتاد ، لتختتم في المساء بألعاب ليلية وحفلات الرقص والترفيه حتى مطلع الفجر . وفي مساء هذا اليوم حلّ وفد من أهالي الطلاب ضيوفاً على المخيم ، حيث قاموا بجولة في الموقع وأطلعوا على الفعاليات ، ثم إجتمعوا مع إدارة المخيم فأعربوا عن رضاهم التام على المجهود الكبير الذي تبذله مؤسسة الأفق في حيفا بشكل خاص وعلى البرامج والفعاليات التي تقدمها للشبيبة العربية في حيفا ، والتي تحظى بنجاحات كبيرة ، وتتمتع بمستوى رفيع ، وإدارة حكيمة ومهنية ، وتم الإتفاق مبدئياً على تشكيل جسم داعم للمؤسسة من الأهالي ، سيجتمع مع إدارة بلدية حيفا لمطالبتها بزيادة الدعم لهذه المؤسسة الرائدة .

واختتم المخيم يوم الأحد 24 / 8 / 2008 ، حيث غادر الطلاب الموقع ، وهم يطالبون إدارة المخيم ومؤسسة الأفق بتنظيم مخيم شتوي في الأشهر القريبة القادمة .

وعن خصوصية هذا المخيم تحدث مدير عام مؤسسة الأفق الفنان والكاتب عفيف شليوط قائلاً :" بعد النجاح الكبير الذي حققه المخيم الصيفي الأول الذي نظمته مؤسسة الأفق في العام الماضي في منتجع تل حنان السياحي ، والذي كان يهدف الى تعليم اللغة الإنجليزية ، رأت إدارة المؤسسة أنه يجب الإستمرار في مثل هذه الفعاليات ، لا بل يجب رفع مستوى هذا المشروع الشبابي الهام ، وهذا ما كان . فقد أخترنا موقعاً مريحاً ، جميلاً ، يتمتع بكافة وسائل الراحة للطلاب المشاركين ، ليقضوا أوقاتاً ممتعة ومفيدة في آن واحد . كما خصصنا المخيم لهذا العام ، لنشر الثقافة الفنية بين أبناء الشبيبة العربية ، فقدمنا برنامجاً فنياً مركزاً ، شارك فيه فنانون من العرب واليهود ".

وشكر مدير العلاقات العامة في مؤسسة الأفق مارون خريش الهيئات والمؤسسات الداعمة للمخيم ، التي قدمت الدعم المادي للمخيم مثل : الجمعية المسيحية العالمية ، الفاتيكان ، شركة كارجو ، مطعم كلماريس ، كمبيوتر غنطوس (ج.ا.ي) ، تأمينات غنطوس ، وأصحاب المحلات التجارية في حيفا .

التعليقات