31/10/2010 - 11:02

مقبولة نصار تعرض "القرى المهجرة" في بريشا الايطالية

-

مقبولة نصار تعرض
بدعوة من جمعية الصداقة الايطالية - الفلسطينية، شاركت المصورة مقبولة نصار، في معرض لصور القرى الفلسطينية المهجرة ضمن مهرجان فلسطين في مدينة بريشا الايطالية والذي يعقد للسنة الثالثة على التوالي.

ويأتي هذا المهرجان لتعزيز تضامن الشعب الايطالي مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية اضافة الى نشر الثقافة الفلسطينية بكل مركباتها في المجتمع الايطالي.

واقيمت على هامش المهرجان، الذي امتد لثلاثة ايام، معرض لوحات تجسد الانتفاضة بريشة فنانين ايطاليين، ومعرض صور القرى المهجرة وصور للمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية اضافة الى الكتب الفلسطينية المترجمة للغة الايطالية، وعروض فولكلورية فلسطينية .
وشاركت مقبولة نصار في اليوم الاول للمهرجان، في ندوة حول القرى المهجرة شملت شرحا حول انماط التهجير الذي تعرض له الشعب الفلسطيني خلال النكبة، وتطرقت الى مشروع تصوير القرى المهجرة وأهميته في توثيق الدمار والاندثار المستمر لاثار القرى وهوية المكان.

وعقدت في اليوم الثاني امسية سياسية بمشاركة السكرتير الاول في السفارة الفلسطينية علي رشيد والمصورة مقبولة نصار. واختتم المهرجان بحفل فني بمشاركة فرقة ايطالية عربية، خصصت معضم اغنياتها للشعب الفلسطيني، منها اغنية خاصة للقائد الراحل ياسرعرفات، اضافة الى مشاركة مميزة لعازف العود الفلسطيني ابن قرية ترشيحا بطرس بشارة.

يشار الى ان ريع المهرجان يرصد سنوياً لدعم المشاريع الثقافية في المناطق الفلسطنية المحتلة.

التعليقات