17/02/2011 - 23:58

أمسية شعرية لسامي مهنا وياسر خنجر في الجولان

أحيا الشاعران سامي مهنا وياسر خنجر، مساء في الثلاثاء الأخير ، أمسية شعرية في «متحف المقتنيات التراثية في الجولان»، حضرها حشد من المهتمين بالشعر والأدب في الجولان.

  أمسية شعرية لسامي مهنا وياسر خنجر في الجولان

أحيا الشاعران سامي مهنا وياسر خنجر، أمسية شعرية في «متحف المقتنيات التراثية في الجولان»، حضرها حشد من المهتمين بالشعر والأدب في الجولان.
وتأتي هذه الأمسية واحدة من سلسلة فعاليات أقامها المتحف ضمن «مهرجان الهوية» الذي ينظّمه المتحف كأولى فعالياته الثقافية الوطنية منذ تأسيسه العام الماضي، والتي تختتم بأمسية غنائية مع المطربة الملتزمة سلام أبو آمنة.


الشاعر سامي مهنا

الشاعر سامي مهنا قدم إلى الأمسية من الجليل برفقة المحامي يامن زيدان، الذي يتعرض هذه الأيام لهجمة شرسة من قبل السلطات الإسرائيلية لثنيه عن نشاطاته ومواقفه الوطنية، فاستقبل الضيفان بحفاوة من قبل الحضور وبدعم لمواقفهما.

وقد استهل الشاعر سامي مهنا الأمسية بكلمة وجهها لأهالي الجولان، عبر فيها عن تقديره وإعجابه بالنموذج الجولاني للوفاء للأرض والوطن، تلاه بقراءات من أشعاره، منها الوطنية ومنها الغزلية، وقصائد أخرى،  فلقي إعجاب الجمهور واستحسانه.


الشاعر ياسر خنجر

بعد ذلك قرأ الشاعر الجولاني ياسر خنجر، وبأسلوبه الهادئ الذي يخاطب العقل قبل المشاعر، قرأ مجموعة من قصائده الجديدة، كانت منها اثنتان موجهتان لروح رفيق دربه في النضال والأسر الشهيد هايل أبو زيد، فاستمع له الجمهور بإصغاء كبير.

وتولّى عرافة الأمسية الأسير المحرّر عاصم الولي.

 

 

  

التعليقات