03/03/2011 - 22:36

مهرجان "أزالاي" للموسيقى الافريقية في ورزازات المغربية

تنظم محافظة ورزازات في المغرب، الدورة الأولى لمهرجان "أزالاي" للموسيقى، من 21 إلى 23 أبريل/نيسان القادم.

مهرجان

تنظم محافظة ورزازات في المغرب، الدورة الأولى لمهرجان "أزالاي" للموسيقى، من 21 إلى 23 أبريل/نيسان القادم.

وتنظم هذه التظاهرة، التي تأتي لإغناء المشهد الثقافي في المغرب، بشراكة مع كل من مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة، والجماعة الحضرية لورزازات، والمجلس الجهوي لجهة سوس - ماسة – درعة، والمجلس الإقليمي للسياحة، ولجنة فيلم ورزازات.

وينظم مهرجان "أزالاي" في ورزازت التي كانت خلال فترة زمنية طويلة، ملتقى تجاريا تطبعه الدينامية، فيما يتعلق بالمبادلات عبر الصحراء، والتي كانت تتم بين بلدان جنوب القارة الافريقية وشمالها، وذلك عبر طرق القوافل التي كانت تنطلق من المغرب للوصول إلى إفريقيا السوداء، حيث لم تقتصر هذه الروابط على ما هو اقتصادي، بل كانت أيضا ذات طبيعة فكرية وفنية.

وسيتيح مهرجان "أزالاي" الفرصة لإبراز المكانة الكبيرة للموسيقى الافريقية، على الصعيد العالمي، كما سيمكن هذا الملتقى الفني من خلق فضاء للحوار بين الموسيقيين والمفكرين المنتسبين لآفاق مختلفة، فضلا عن إتاحة الفرصة للتواصل أيضا بين مهنيي الموسيقى.

وبالموازاة، سيخلق مهرجان "أزالاي" دينامية اقتصادية واجتماعية وثقافية في منطقة ورزازات، ستنظم بهذه المناسبة ندوة أكاديمية حول موضوع "المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء، أي تاريخ وأي ثقافة مشتركة"، فضلا عن تنظيم معرض للمنتجات المحلية، والصناعات التقليدية المنتسبة إلى منطقة ورزازات، ولبعض المناطق الافريقية.

التعليقات