14/06/2011 - 16:42

ندوة في نتسيريت عيليت: "ثورات العالم العربيّ وتحديات الانتقال الديموقراطي"

دعا "إعلام - مركز إعلامي للمجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل"، إلى ندوته الأولى ضمن سلسلة ندوات شهرية، سيقوم خلالها بالتركيز على قضايا عينيّة تناولها الإعلام مؤخرًا.

ندوة في نتسيريت عيليت:

دعا "إعلام"، مركز إعلامي للمجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل، إلى ندوته الأولى ضمن سلسلة ندوات شهرية، سيقوم خلالها بالتركيز على قضايا عينيّة تناولها الإعلام مؤخرًا.

وجاء في نص الدعوة الذي عممه مركز "إعلام"، أنه سيتم في الندوة الأولى الحديث عن "ثورات العالم العربي وتحديات الانتقال الديموقراطيّ"، من خلال التطرّق إلى عدة محاور منها: أسباب ثورات العالم العربي، واعتماد الأنظمة العربية على منطق الأمن وتجاهل الأمان؛ وإفرازات الثورات والتحوّل الديموقراطيّ؛ وإسقاطات الثورة على الساحتين العربية والعالمية؛ والموقف الاسرائيليّ من ثورات العالم العربيّ؛ والتدخلات الأجنبية في الثورات العربية؛ والثورات ما بين التخوين والتغيير.

ويشارك في الحوار كل من  د. نجاة أبوبكر (عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني)، و د. جمال زحالقة (النائب عن حزب التجمع الوطني الديموقراطي)، و د. ثائر أبو صالح (خبير في العلاقات الدوّلية- الجولان المُحتل)، والصحافي عطا ناصر (المسؤول عن ملف الشرق الأوسط في تلفزيون ABC ).

وسيحاور المشاركين، د. أمل جمّال، المحاضر في العلوم السياسية، ومدير مركز "إعلام".

وستُعقد الندوة بتاريخ 28.06.2011، بين الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الثامنة (18:00 – 20:00)، في فندق بلازا، في الناصرة العليا.

التعليقات