16/10/2011 - 02:12

(فيديو) عامر حليحل، مكرم خوري وطاهر نجيب في "مستوطنة العقاب"

مسرحيّة "في مستوطنة العقاب" من تمثيل مكرم خوري وعامر حليحل وطاهر نجيب، تروي أحداثًا كانت في مستوطنة أقامها النظام خصّيصًا لمعاقبة المجرمين بقيادة جنرال وفرقة عسكريّة، كان يُحاكَم فيها المجرمون ويُنفّذ فيهم قرار العقاب، حيث اخترع القائد السابق آلة خاصة لمعاقبة المجرمين تحفر قرار العقاب على جسدهم. يأتي مراقب من قبل النظام إلى هذه المستوطنة للاطّلاع على آلية اتخاذ القرارات وتنفيذها بعدما رحل القائد السابق، ويُصدم المراقب من بشاعة وتفاهة عملية اتخاذ قرارات الحكم وتنفيذها.

(فيديو) عامر حليحل، مكرم خوري وطاهر نجيب في

شارك العشرات يوم الجمعة بالعرض المميز والأخير لمسرحية "في مستوطنة العقاب" في مسرح الميدان في مدينة حيفا قبل مغادرة طاقم المسرحية الى جولة عروض في سويسرا.

مسرحيّة "في مستوطنة العقاب" من إنتاج مسرح شبر حر، تأليف: فرانز كافكا، إعداد وإخراج أمير نزار زعبي، ترجمة علاء حليحل، تمثيل: مكرم خوري، طاهر نجيب وعامر حليحل.
تصميم أشرف حنّا، موسيقى ريمون حدّاد، إضاءة جاكي شيميش.

تروي المسرحية أحداثًا كانت في مستوطنة أقامها النظام خصّيصًا لمعاقبة المجرمين بقيادة جنرال وفرقة عسكريّة، كان يُحاكَم فيها المجرمون ويُنفّذ فيهم قرار العقاب، حيث اخترع القائد السابق آلة خاصة لمعاقبة المجرمين تحفر قرار العقاب على جسدهم. يأتي مراقب من قبل النظام إلى هذه المستوطنة للاطّلاع على آلية اتخاذ القرارات وتنفيذها بعدما رحل القائد السابق، ويُصدم المراقب من بشاعة وتفاهة عملية اتخاذ قرارات الحكم وتنفيذها.

التعليقات