20/10/2011 - 12:52

غدا في الميدان: "خيوط النور" - عرض مسرحي غنائي راقص

تطرح المسرحيّة هذه المواضيع وأخرى بسخرية مُرّة لتعكس حالنا هذا، خصوصًا في هذا الوقت بالذات حيث بدأت خيوط النور تخترق ظلام الوطن العربي الدامس من الخليج إلى المحيط. تعكس مشاهد المسرحيّة المتنوعة مواقف مجتمعنا الحقيقيّة من المرأة، الثقافة، الحب، الوحدة، والجمال، وتتساءل أين نحن كمجتمع من مسألة التطوّر والتقدّم والانفتاح، وهل تكون الثّورات الحقيقيّة في تغيير هذا النظام أو ذاك؟ أم هي ثورة حضاريّة لتغيير القيم والممارسات غير الإنسانية، حيث الوعي والإرادة القويّة والفكر المتنوّر والفعل الحقيقيّ؟

غدا في الميدان:

يُعرض في مسرح الميدان في مدينة حيفا غدا  ومن خلال برنامج "الجمعة في الميدان" العمل الجديد  "خيوط النور" من إنتاج مسرح الفرينج ، وهو عرض مسرحيّ غنائيّ راقص يعكس حالة الإنسان الفلسطينيّ في هذه البلاد، الذي يتأرجح بين ديموقراطيّة الجنرالات الغارقة في العنصريّة من جهة، والأنظمة الديكتاتوريّة العربيّة الدمويّة من جهة أخرى.

 
تطرح المسرحيّة هذه المواضيع وأخرى بسخرية مُرّة لتعكس حالنا هذا، خصوصًا في هذا الوقت بالذات حيث بدأت خيوط النور تخترق ظلام الوطن العربي الدامس من الخليج إلى المحيط.
 
 
تعكس مشاهد المسرحيّة المتنوعة مواقف مجتمعنا الحقيقيّة من المرأة، الثقافة، الحب، الوحدة، والجمال، وتتساءل أين نحن كمجتمع من مسألة التطوّر والتقدّم والانفتاح، وهل تكون الثّورات الحقيقيّة في تغيير هذا النظام أو ذاك؟ أم هي ثورة حضاريّة لتغيير القيم والممارسات غير الإنسانية، حيث الوعي والإرادة القويّة والفكر المتنوّر والفعل الحقيقيّ؟
 
إنتاج: مسرح أنسمبل الفرينج-الناصرة , قصائد وأشعار: نزيه قسيس, إعداد وتلحين وإخراج: نبيل عازر.
تمثيل: نضال بدارنة, رشا جهشان, وسيم خير, هبة بطحيش, حسن طه, سحر داموني, رلى عازر, خالد ماير.

التعليقات