02/11/2011 - 03:40

غدا في الميدان: العرض الراقص "راشيس Rushes" (فيديو)

جاك تاتي يلتقي بغوغول والأخوين ماركس. كراسي راقصة، تزلج على الجليد وأحلام مكسورة لمجتمع منعزل، في سيرك إنساني يعتمد على نسيج مميز من الفكاهة والحنين إلى الماضي. لقاء سيريالي كوميدي- تراجيدي لستة شخصيات غريبة، كأنها نُسيت في مكان بعيد لتشكّل مجموعة مكسورة الأحلام. اللغة الحركية المسرحية البسيطة وموسيقى الجاز الساحرة واستعمال الأدوات المسرحية بشكل فكاهي وذكي في آن واحد، تجعل كلها مجتمعةً من العرض الراقص "راشيس" عرضًا مرحًا، ساحرًا ومؤثرًا

غدا في الميدان: العرض الراقص

 
يستضيف مسرح الميدان يوم غد الخميس الساعة الثامنة مساءا الفرقة الراقصة عنبال بينتو وأفشلوم بولاك في العرض الراقص المميّز "راشيس Rushes"، تقدّم من خلاله الفرقة في القسم الأول من العرض أجدد أعمالها من السنوات الأخيرة، وفي القسم الثاني عملاً جديدًا قام بتصميمه كل من عنبال بينتو وأفشلوم بولاك وكوبي برانت من فرقة "بيلوبولوس Pilobolus" الأمريكية.
 
وتُعتبر فرقة الرقص عنبال بينتو وأفشلوم بولاك من أهم فرق الرقص في البلاد والخارج، ويعود ذلك إلى الأعمال الفنية المميزة التي تعوّدت الفرقة على تقديمها، حيث تأتي الفرقة بأعمال حديثة ومهنية، مليئة بالخيال، وتلائم جميع أنواع الجمهور. يتجلّى تميّز تصميم الحركة والعروض لهذه الفرقة بالتفاصيل الدقيقة لكل عرض وعرض، إن كان ذلك في الحركة، الموسيقى، الملابس، الديكور والإضاءة، لتكوّن جميعها عرضًا متكاملاً مبني من 11 راقصًا ثابتًا وممثّلين إثنين.
 
 
________________________________________________________________________________
 
عن العرض
 
جاك تاتي يلتقي بغوغول والأخوين ماركس. كراسي راقصة، تزلج على الجليد وأحلام مكسورة لمجتمع منعزل، في سيرك إنساني يعتمد على نسيج مميز من الفكاهة والحنين إلى الماضي.
 
لقاء سيريالي كوميدي- تراجيدي لستة شخصيات غريبة، كأنها نُسيت في مكان بعيد لتشكّل مجموعة مكسورة الأحلام. اللغة الحركية المسرحية البسيطة وموسيقى الجاز الساحرة واستعمال الأدوات المسرحية بشكل فكاهي وذكي في آن واحد، تجعل كلها مجتمعةً من العرض الراقص "راشيس" عرضًا مرحًا، ساحرًا ومؤثرًا.

التعليقات