27/01/2012 - 20:44

مجمع اللغة العربية يوزع منحه على طلبة الدراسات العليا في مجال اللغة العربية

أقرت لجنة المنح في مجمع اللغة العربية مؤخرا، توزيع منح دراسية على طلاب اللقبين الثاني والثالث الذين يدرسون في مجال اللغة العربية في الجامعات المحلية، بناء على مستوى تحصيلاتهم الأكاديمية ومقترحات بحوثهم وداراساتهم.

مجمع اللغة العربية يوزع منحه على طلبة الدراسات العليا في مجال اللغة العربية


أقرت لجنة المنح في مجمع اللغة العربية مؤخرا، توزيع منح دراسية على طلاب اللقبين الثاني والثالث الذين يدرسون في مجال اللغة العربية في الجامعات المحلية، بناء على مستوى تحصيلاتهم الأكاديمية ومقترحات بحوثهم ودراساتهم.


وكانت اللجنة قد درست الطلبات التي قُدِّمت للحصول على المنحة للعام الدراسي 2011/2012، وفق الإعلان الذي نُشر في الصحف ومواقع الإنترنت، بناءً على شروط المنحة ومدى ملاءمة الطلبات لهذه الشروط.

 

وقد قررت اللجنة قبول 9 طلبات من مجمل 17 طلبا كانت قد وصلت إلى مكاتب المجمع في حيفا، ومن بين الحاصلين على المنحة ثلاثة يدرسون للقب الثالث، وستة للقب الثاني.

 

كما قررت لجنة المنح تخصيص مبلغ 3000 شيكل لطلاب اللقب الثالث، فيما يحصل طلاب اللقب الثاني على منحة بقيمة 2000 شيكل، بينما بلغ المجموع الكلي للمنح الموزعة هو 21000 شيكل.

 

وفي حديث مع البروفسور إليانور صايغ حداد، رئيسة لجنة المنح في المجمع، ذكرت أنه قد تمت الموافقة على طلبات المنح بناء على التحصيل الأكاديمي لكل طالب، وبناء على تقييم اقتراحات أبحاث ووظائف جامعية كانوا قد قدموها إلى اللجنة كجزء من عملية التصنيف والتقييم.

 

أسماء الحاصلين على المنح: منال خطيب، وخالد أبو راس، وفادية زعبي، ومريم شحادة، وخالد الشيخ أحمد، وعلي مواسي، وسكينة نعراني، وسندس غزالي، وفاطمة ريان.

التعليقات