04/06/2012 - 23:09

مبادرة "شو رأيك بنصّي؟" تدعو الكتّاب المبدعين للمشاركة بنصوصهم

ينظم كلّ من مسرح "الميدان" وموقع "قديتا" للثقافة والسياسة، الندوة الأخيرة من سلسلة "سيرة وانفتحت" للموسم الحالي، يوم 27 من حزيران / يونيو الجاري.

مبادرة

ينظم كلّ من مسرح "الميدان" وموقع "قديتا" للثقافة والسياسة، الندوة الأخيرة من سلسلة "سيرة وانفتحت" للموسم الحالي، يوم 27 من حزيران / يونيو الجاري.

وتأتي هذه الندوة معنونة بـ "شو رأيك بنصّي؟"، جامعةً في مبادرة فريدة عددًا من النقاد والناقدات والأديبات والأدباء المخضرمين، مع كاتبات وكتاب فلسطينيين من الجيل الشاب، لم ينشروا بعد كتابهم الأوّل.

وقد وجّه المنظمون دعوة مفتوحة إلى جميع الكتاب والكاتبات الذين لم يصدروا كتابهم الأول بعد، لإرسال النصوص للمشاركة في الندوة، إذ ستُختار من بين النصوص المُرسلة أربعة أو خمسة نصوص فقط لقراءتها ونقاشها أمام الجمهور بين النقاد(ة) والكاتب(ة)، علمًا أن النقاد والكتاب المخضرمين سيقومون باختيار النصوص وحدهم، دون تدخل من المنظمين بأيّ شكل كان.

ونوّه المنظمون إلى أنّ كلّ ناقد(ة) / أديب(ة) سيتناول نصًّا واحدًا فقط للتحدث عنه في الندوة إثر اكتمال عمليّة تسلّمها، وبهذا ستُختار نصوص عينية فقط لقراءتها ومناقشتها في الندوة، فيما ستُنشر جميع النصوص التي سيتلقاها المنظّمون في ملف خاص في موقع "قديتا"، لتمكين القراء من متابعتها والتفاعل معها، خارج محدودية النصوص التي اختيرت للندوة.

وستوزع نسخ من النصوص التي اختيرت للندوة عند مدخل القاعة قبل الندوة، لتكون بمتناول الجمهور خلالها،

وعلى المنصة (أو السكايب)، سيتحدث الناقد/ة مع الكاتب/ة حول النص، بحيث يستعرض الناقد(ة) نقاط القوة والضعف في النص، كما ستُنشر كلّ مداخلة لكل ناقد(ة) كمقالة مستقلة حول النص العينيّ الذي اختاره.

وقد عمّم المنظمون إيضاحات حول إرسال النصوص:

• تُستقبل النصوص حتى موعد أقصاه 20 حزيران / يونيو الجاري.

•  تُرسل النصوص إلى: editor@qadita.net.

• تقبل جميع أنواع النصوص ما عدا الخواطر.

• ليس هناك تقييد على عدد الكلمات لكل نص.

• من المفضل أن يرسل كل مشارك نصًّا واحدًا فقط، يظنه/تظنه الأفضل.

التعليقات