29/01/2014 - 19:10

المحكمة تقر انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة لمسرح السرايا في يافا

وكانت لجنة الانتخابات التي انبثقت عن اجتماع الهيئة العامة قد أعلنت أسماء الهيئة الادارية الجديدة المنتخبة برئاسة السيد فارس حنانيا وبعضوية كل من جوني عربيد وفاطمة حليوة وكلير غندور وإبراهيم اغبارية وسليم شومر وإشراق حجو ورامي صايغ وسمر مراد.

المحكمة تقر انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة لمسرح السرايا في يافا

 

قررت المحكمة المركزية في تل أبيب أن الانتخابات التي جرت الشهر الماضي والتي شارك فيها العشرات من أعضاء الهيئة العامة لمسرح السرايا نزيهة وقانونية ولا يشقها غبار. وكانت لجنة الانتخابات التي انبثقت عن اجتماع الهيئة العامة قد أعلنت أسماء الهيئة الادارية الجديدة المنتخبة برئاسة السيد فارس حنانيا وبعضوية كل من جوني عربيد وفاطمة حليوة وكلير غندور وإبراهيم اغبارية وسليم شومر وإشراق حجو ورامي صايغ وسمر مراد.

وقال الفنان جوني عربيد أحد مؤسسي مسرح السرايا والمنسق العام للهيئة الإدارية الجديدة : " سنعمل على "مـَسرحــَة المسرح"  ليكون صرحـًا فنيـًا يعمل أولا وقبل كل شيء على انتاج أعمال مسرحية يبادر إليها الكادر الفني المخضرم والشبابي. إن مسرح السرايا يعبر عن التاريخ العريق لمدينة يافا ولذلك يجب أن يكون مفتوحـًا أمام عشّاق مدينة يافا جميعا ودون استثناء وبغض النظر عن انتماءاتهم وعقائدهم".

وأعربت الادارية كلير غندور، والتي عاصرت غالبية الإدارات في مسرح السرايا منذ قيامه، عن تمنياتها بالنجاح لكل أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة داعية إلى توحيد الصفوف للنهوض بالمسرح ودفعه قدمـًا إلى الأمام والتركيز على الإنتاجات المسرحية.

ورحب الفنان عماد جبارين أحد أعمدة مسرح السرايا ومؤسسيه بانتخاب الأعضاء الجدد وقال: "لقد كنت من المبادرين لإجراء هذه الانتخابات بشكل استثنائي رغم أن الكادر الفني لم يتدخل منذ إقامة المسرح قبل خمسة عشر عاما في الانتخابات، لكننا اضطررنا للتدخل بعد أن فقد المسرح البوصلة الفنية والادارية. لقد أقيم مسرح السرايا لدفع الحركة المسرحية في يافا وفي البلاد وكان طلائعيـًا من حيث الأعمال الفنية ويجب أن يواصل ذلك".

وقال عضو الهيئة الإدارية الجديدة، السيد إبراهيم إغبارية: "أدعو كادر الفنانين والجميع أن نسعى بجد لتوسيع دائرة جمهور الهدف والأعضاء الفاعلين لإنجاح إدارة مهنية لنصل لمسرح فلسطيني مبدع، منتج ورائد على المستوى المحلي والقطري والعالمي".

وقال رئيس الهيئة الادارية المنتخبة ، السيد فارس حنانيا: "لقد كان لا بد من إجراء هذه الانتخابات لإنقاذ مسرح السرايا، هذا المشروع الثقافي العظيم الذي بنيناه بعرق جبيننا من عرض لعرض ومن عمل فني لآخر وبكثير من التضحية الشخصية. لكن للأسف عانى المسرح في السنوات الأخيرة من غياب استراتيجية عمل وتعطيل عمل الكوادر الفنية التي غذّت روحها بالعمل الفني بكثير من الجهد والمثابرة."

وشكر السيد فارس حنانيا جميع المخلصين للمسرح الذين ساعدوا على إجراء التغيير وإدخال روح شبابية في الهيئة الإدارية.

 

التعليقات