14/05/2014 - 12:27

حيفا: 15 عاما على "بيت الموسيقي" والفنان عبادو يختتم جولة عروض موسيقية

الفنان الفلسطيني – الفرنسي يوسف عبادو يختتم جولة عروضه الموسيقية "رام الله – بوردو" في حفل اطلاق حملة ال 15 على تاسيس معهد "بيت الموسيقى" في حيفا

حيفا: 15 عاما على

احتفت حيفا مساء السبت الماضي، بحفل مزدوج؛ إطلاق حملة الـ15 عاماً على تأسيس معهد "بيت الموسيقى"، واختتام الفنان الفلسطيني الفرنسي يوسف عبادو جولة عروضه الموسيقية ضمن مشروعه "رام الله – بوردو"، في أمسية مميزة أبحر من خلالها المئات في عوالم موسيقية متنوعة حول العالم. امتاز أداؤه بالحضور القوي والحس الإنساني المرهف.

افتُتحت الأمسية بكلمة من السيد عامر نخلة، مدير عام معهد "بيت الموسبقى" الذي تحدث عن المعهد، بداياته، أهدافه ومساراته المستقبلية.

مع بداية الحفل، دعا الفنان يوسف عبادو، ابن كفر برعم الذي ترعرع في حيفا وجال العالم ليعود الى دياره مزودا بثقافةٍ موسيقيةٍ مستنبطةٍ من التقاليد المتنوّعة التي قابلها، دعا حضوره بصوته الرخيم، إلى دخول عوالمه، هواجسه وأحلامه من خلال موسيقى متعددة الأنماط كاللاتينية والفرنسية والعربية وموسيقى ال- POP، مدمجة بقصص تحمل بين طياتها سيرته الذاتية والمهنية حول موضوعات رافقت نشأته كالتهجير، الغربة، الحب، الوالديّة، العادات والتقاليد وغيرها من القضايا المستوحاة من عوالمه، على محور فلسطين، أمريكا الجنوبية وأوروبا.

نجح عبادو بحضوره القيادي، وخفة ظله ومشاعره الإنسانية الجياشة، برفقةِ عازفين فلسطينيين وفرنسيين متألقين وهم: يوسف حبيش، يوسف زايد، محمد نجم، سيمون بوربيكس ونيكولاس اوغير، نجح أن يدخل القلوب ليرسم البسمة تارة، والدمعة تارة أخرى في أمسية فنية، زخمه ومؤثرة بامتياز.

كما أسلفنا، فإن حفل الفنان يوسف عبادو افتتح حملة العام الـ15 على تأسيس معهد "بيت الموسيقى" والتي ستتضمن مجموعة كبيرة من النشاطات الثقافية والفنية المحلية، الإقليمية والدولية وستمتد حتى شهر أيار 2015.

التعليقات