01/10/2014 - 16:59

معرض "المدينة تأكل اطفالها" في جاليري فتوش

يفتتح معرض"المدينة تاكل أطفالها" لأول مرة للمخرج والكاتب المسرحي بشار مرقص، باحتفالية يوم الاثنين القادم 6/10/2014 عند الساعة 19:00 مساءً .

معرض

يفتتح معرض"المدينة تاكل أطفالها" لأول مرة للمخرج والكاتب المسرحي بشار مرقص، باحتفالية يوم الاثنين القادم 6/10/2014 عند الساعة 19:00 مساءً .

ويقول مرقص عن المعرض والتجربة الأولى: "أنا لست رسامًا، أنا أعمل في المسرح، ولكن أثناء تحضيري لأعمالي المسرحية أرسم لتشاركني اللوحة أفكاري وأضع عليها كل أسئلتي،وأحيانًا فقط أجد أن اللوحات تصبح مستقلة، قادرة على أن تكون عملًا لوحدها، حاملة في داخلها البحوث والكلمات والمخاوف والأفكار والموسيقى والرقص والمسرح."
يشمل المعرض على ستة لوحات رسمها بشار خلال السنتين الاخيرات، خلال مسار العمل على سبعة أعمال مسرحية

وعلى هامش المعرض يقدم بشار مرقص بالشراكة مع وديع شحبرات، صاحب مقهى فتوش، عملًا إنشائيًا تحت عنوان "نمشي  فوق الذاكرة" في قبو فتوش الموجود داخل الغرفة العربية في المقهى، وعن هذا العمل الفني يقولان: "كانت لهم صورٌ على الحائط، كانت لهم أغراضهم، ألعابٌ لأطفالهم، فناجينٌ لقهوتهم، وحياةٌ، بابٌ وشباك. لكنهم رحلوا، الغرفة أغلقت ورحلت عن الحائط الذاكرة". وسيستمر عرض العمل الإنشائي "نمشي  فوق الذاكرة" خلال كل السنة المقبلة".

ويسر إدارة فتوش دعوة الجمهور العام لحضور افتتاحية المعرض.

التعليقات