01/11/2014 - 22:52

جمعية الثقافة العربية تفتتح المعرض الفني "منام" وسط حضور حاشد

افتتحت جمعية الثقافة العربية مساء اليوم السبت، المعرض الفني الثقافي الأول من نوعه في البلاد، تحت عنوان "منام"، في المركز الثقافي العربي في مدينة حيفا، وهو أول نشاط تنظمه الجمعية في المركز الجديد قبل الشروع بترميمه ليكون المركز الثقافي الع

جمعية الثقافة العربية تفتتح المعرض الفني

افتتحت جمعية الثقافة العربية مساء اليوم السبت، المعرض الفني الثقافي الأول من نوعه في البلاد، تحت عنوان "منام"، في المركز الثقافي العربي في مدينة حيفا، وهو أول نشاط تنظمه الجمعية في المركز الجديد قبل الشروع بترميمه ليكون المركز الثقافي العربي الأكبر في البلاد. وقال مدير الجمعية، إياد برغوثي، إن الافتتاح منح طاقم الجمعية طاقة كبيرة ودفعة معنوية للمضي في المشروع الضخم الذي بدأته الراحلة روضة عطا الله.

وتوافد المئات للمشاركة في افتتاح المعرض، بالإضافة إلى وفد من الأراضي المحتلة عام 1967. ويضم المعرض بين جنباته أعمالاً فنية لثلاثة وثلاثين فناناً من الوطن والشتات، تحت سقف واحد في مدينة حيفا.


وافتتحت الصحافية رشا حلوة المعرض مرحبة بالجمهور، وألقى بعدها مدير جمعية الثقافة العربية إياد برغوثي، كلمة الجمعية. وألقت بعدها القيّمة على العرض، رلى خوري كلمتها الإفتتاحية للمعرض.
وعرض في الأمسية العرض الأدائي "حمّى" للفنانة منار زعبي، بمشاركة ضيفة العرض، الراقصة شادن أبو العسل.
وتنظّم جمعية الثقافة العربية المعرض، ضمن مهرجان قلنديا الدوليّ، بمشاركة العديد من المؤسسات الفلسطينية وباستقلالية تامة. ويستمر المعرض من اليوم السبت، حتى 14 من الشهر الجاري في المركز الثقافي العربي في مدينة حيفا.

ويشارك في المعرض، كل من الفنانين: أشرف حنّا، أشرف فواخري، أمجد غنّام، بشرى عبّاس، جمانة إميل عبّود، حسن حوراني، خالد حوراني، ربى سلامة، ربيع سلفيتي، رنا بشارة، سليمان منصور، سميرة بدران، شادي زقطان، شريف واكد، عاصفة، عامر شوملي، عبد عابدي، عروب ريناوي، ﭬيرا تماري، ليان شوابكة، محمد الحواجرة، محمد فضل، مصطفى الحلاج، منى حاطوم، منار زعبي، منال محاميد، ميّادة سلفيتي، ميرنا بامية، نردين سروجي، نسرين نجّار، هيثم تشارلز، يزن خليلي.

وفي ختام الأمسية قال مدير جمعية الثقافة العربية، إياد برغوثي لـ "عرب 48" إن الأمسية الافتتاحية منحت الطاقم دفعة معنوية هائلة للمضي قدما. وقال: يتملكنا شعور بالفخر، فردود الفعل المشجعة، وإعجاب الجمهور بالأعمال الفنية، والتشوق لدى الفنانين لافتتاح المركز الثقافي العربي، منحنا طاقة وقوة دفع للأمام للاستمرار في المشروع الضخم الذي بدأته الراحلة روضة عطا الله.
 

التعليقات