08/11/2014 - 14:32

حركة الشبيبة اليافية: افتتاح نادي القراءة في يافا

أعلنت حركة الشبيبة اليافية بالشراكة مع "مقهى يافا" عن افتتاح نادي القراءة "أول تنين قراءة"، وهو عبارة عن مجموعة قراءة تلتقي بشكل شهري لمناقشة كتاب معيّن قرأته المجموعة، مع إمكانية لقاء جزء من الأدباء والمؤلفين

حركة الشبيبة اليافية: افتتاح نادي القراءة في يافا

أعلنت حركة الشبيبة اليافية بالشراكة مع "مقهى يافا" عن افتتاح نادي القراءة "أول تنين قراءة"، وهو عبارة عن مجموعة قراءة تلتقي بشكل شهري لمناقشة كتاب معيّن قرأته المجموعة، مع إمكانية لقاء جزء من الأدباء والمؤلفين.

وتهدف المجموعة إلى تعميق الوعي في قضايا الأدب الفكر والتاريخ العربي والفلسطيني، وتشجيع القراءة، وخلق إطار لجمهور القراء في يافا يعمق التواصل بينهم ويشجع الحوار والنقاش.

تبدأ المجموعة لقاءاتها يوم الاثنين 01/12/2014، وتستمر على شكل لقاء شهري للمشتركينات كل أول يوم اثنين من كل شهر، ومن هنا أيضاً اسم المجموعة: "أول تنين قراءة".

وفي اللقاء الافتتاحي تلتقي المجموعة لأول مرة، ويتم توزيع الكتاب الأول. في اللقاءات التالية، يتم نقاش الكتاب الأول، وتوزيع كتاب آخر يناقش في اللقاء الذي يليه. مدة المشروع 6 شهور تناقش خلالها ستة كتب مختلفة، الثلاثة الأولى منها موضوعة، أما الثلاثة الأخيرة فيختارها المشاركون والمشاركات في المجموعة.

وقالت الناشطة ليان حداد، إحدى منظمات المشروع، إن لقاءات المجموعة ستتم في مقهى يافا الطابق العلوي. تكلفة الاشتراك هي 100 شيكل شهرياً، وتشمل ثمن الكتاب، ومكان يستضيف اللقاء، مركزة للمشروع، وتضييفات.

وأضافت: ننصح جمهور الكتب في يافا ممن يحبون القراءة أو من الشباب والصبايا الذين يرغبون بالبدء في القراءة، والدخول إلى هذا العالم الخلاب التواصل معنا والتسجيل على الرقم: 0508776673 كما يمكن التوجه لمقهى يافا للتسجيل هناك.

التعليقات