01/07/2015 - 21:39

بلدية حيفا ستمول مسرح الميدان: لا مشكلة ب"الزمن الموازي"

وكان المجلس البلدي في حيفا قرر في بداية الشهر الماضي، في ظل الأجواء المشحونة بالعنصرية وكم الأفواه، تجميد تمويل مسرح الميدان بسبب مسرحية الزمن الموازي

بلدية حيفا ستمول مسرح الميدان: لا مشكلة ب

بعد الضجة التي أثيرت في إسرائيل على خلفية استفحال العنصرية ومظاهر الفاشية وكم الأفواه، أعلن رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف، مساء اليوم الأربعاء، أن بلدية حيفا ستستمر في تمويل مسرح الميدان، بعد أن توصلت لجنة تقصي حقائق شكلتها البلدية بأنه لا توجد مشكلة في مسرحية "الزمن الموازي".

واعتبر ياهف، الذي انبرى يحرض ضد المسرح العربي والمسرحية، التي تتناول جانبا إنسانيا في حياة الأسير وليد دقة، أنه "بقدر ما تثير المسرحية مشاعر صعبة لدى قسم من الجمهور، فإنها تلتزم إطار حرية التعبير والحرية الفنية".

وكان المجلس البلدي في حيفا قرر في بداية الشهر الماضي، في ظل الأجواء المشحونة بالعنصرية وكم الأفواه، تجميد تمويل مسرح الميدان بسبب مسرحية "الزمن الموازي".

وتصاعدت الأجواء العنصرية ضد المسرح والمسرحية في أعقاب إعلان وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، رئيس حزب "البيت اليهودي" المتطرف، وقف تمويل مسرحية "الزمن الموازي" وذلك خلافا لقرار اتخذته لجنة في الوزارة بدعم المسرحية. وانضمت وزيرة الثقافة الإسرائيلي، ميري ريغف، من حزب الليكود، إلى تحريض بينيت. 

التعليقات