05/07/2015 - 15:09

ماجدة الرومي تفتتح مهرجانات الصيف اللبنانية في جونيه

على مدى ساعتين متواصلتين نثرت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي الفرح في أنحاء مدينة جونيه الساحلية إلى الشمال من بيروت معلنة افتتاح مهرجانات الصيف أمام أكثر من أربعة آلاف شخص مرددة معكم نحتفل بالحب والحياة والسلام.

ماجدة الرومي تفتتح مهرجانات الصيف اللبنانية في جونيه

على مدى ساعتين متواصلتين نثرت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي الفرح في أنحاء مدينة جونيه الساحلية إلى الشمال من بيروت معلنة افتتاح مهرجانات الصيف أمام أكثر من أربعة آلاف شخص مرددة 'معكم نحتفل بالحب والحياة والسلام'.

ووقفت الرومي على المسرح مرتدية الأبيض المزخرف لتقول إن هذا الحفل الضخم نسجته في مخيلتها لفترة طويلة قبل أن يتحول حقيقة مع أغنية 'قدر الأحرار' ذات البعد الوطني التي كتبها الشاعر اللبناني البعلبكي طلال حيدر ولحنها اللبناني سليم عساف.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت قبيل بدء الحفل عن نفاد البطاقات، فكان لا بد من إضافة أكثر من مئتي مقعد بعدما رفض الناس المغادرة من دون 'التمايل على صدى حنان صوت ماجدة' بحسب ما قالت نعومة شلهوب ابنة الثلاثين عاما القادمة من عكار بشمال لبنان لمتابعة هذه الأمسية التي سرعان ما تحولت حدثا جماهيريا ألهب خليج جونيه.

وضحكت المطربة كثيرا عندما منعها التأثر والارتباك من متابعة الأغنية الأولى ما جعل الحضور يزيد التصفيق والهتافات داعما الإيقاع بالكلمات المحببة للمطربة ذات الشعبية.

وقدمت الرومي برنامجا زاخرا بالأعمال القديمة والجديدة فكانت أغنيات ناجحة منها 'أحبك جدا' و'اقبلني هيك' و 'اعتزلت الغرام' و 'على قلبي ملك' و 'كلمات' و 'يا ست الدنيا يا بيروت'.

كما قدمت الرومي أغنية جديدة من كلمات الشاعر الأردني حيدر محمود وألحان اللبناني ميشال فاضل تحاكي الواقع العربي الممزق. ويقول مطلع الأغنية 'تتوحد الدنيا.. وننفصل/ونقلُّ نحنُ.. وتكْثرُ الدولُ/وتصيرُ كُلُّ لُغاتِها لُغةً.. وعلى حُروفِ الجّرِ نَقتتلُ/هل ظلَّ «للمُسْتعمرينَ» يدٌ في ما يَحلُّ بنا.. وقَدْ رَحَلوا؟/أمْ أنّها يدُنا التي فَعَلتْ في حالِنا اضْعاف ما فَعَلوا؟/فكأنَّهُ لا فَرْق بين يَدٍ ويَدٍ.. وَمَنْ خَرَجوا كَمَنْ دَخَلوا'.

 

 

 

Posted by Majida El Roumi on Saturday, 4 July 2015

 

كما جسدت آلام الأرمن من خلال المزج بين الغناء اللبناني والأرمني في الذكرى المئوية لما يعرف بإبادة الأرمن. كما غنت باقة من الأغاني الفلكلورية اللبنانية ومنها 'طلّو حبابنا' و 'يا جار الرضا' و 'عنّي يا منجيرة عنّي'.

وغنت الرومي وفي خلفية المسرح شاشة كبيرة عرضت عليها مشاهد سينمائية مصورة من وحي مضمون هذه الأغنية أو تلك.

ورافقها على المسرح المايسترو اللبناني إيلي العليا ومعه فرقة موسيقية ضمت عددا كبيرا من الموسيقيين ومجموعة كورال وفرقة راقصة تألفت من 130 راقصا وراقصة.

وقال ميشال خليفة (32 عاما) إنه لفته حضور 'ماجدة الساحر. شيء ما في حضورها يمزج ما بين الأنوثة المرتبكة والشخصية القوية والثائرة'.

وتستمر مهرجانات الصيف اللبنانية حتى أواخر أغسطس/آب حيث ستستضيف باقة من الفنانين اللبنانيين والعرب والأجانب ومنهم المطرب الفرنسي ذو الأصل الأرمني شارل أزنافور، والمغنية الفرنسية ميراي ماتيو، والمطربة السورية ميادة الحناوي، والمطرب العراقي كاظم الساهر. 

التعليقات