04/11/2015 - 20:34

"كوز": مهرجان "أصوات" الأول للأفلام الكويرية

تفتتح جمعية أصوات- نساء فلسطينيات مثليات، المهرجان الأول للأفلام الكويرية، كوز، الذي سيقام بين 12-14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في حيفا.

"كوز": مهرجان "أصوات" الأول للأفلام الكويرية

تفتتح جمعية 'أصوات- نساء فلسطينيات مثليات'، المهرجان الأول للأفلام الكويرية، 'كوز'، الذي سيقام بين 12-14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في حيفا.

يستعرض مهرجان 'كوز' عددا من الأفلام الكويرية المحلية والإقليمية والدولية، وغالبيتها نتاجات مستقلة تتناول مواضيع تتعلق بالجنسانية والميول الجنسية والجندر، إلى جانب الامسيات الحية والنشاطات التي تهدف إلى وضع النضال المثلي ضمن سياق أوسع من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

وتم اختيار أفلام المهرجان بناء على عدة معايير، تشكل القيمة الفنية عنصرا أساسيا فيها، بالإضافة إلى المضامين التي تحطم التابوهات وتطرح المواضيع الحساسة التي قلما يتم التطرق إليها علنا وبشكل جريء. فمن خلال تبني التوجه الكويري، تسعى 'أصوات' إلى فهم السيرورات التي تتشكل من خلالها الهوية الجنسية، وعلاقتها بالظواهر الاجتماعية والسياسية والثقافية المحيطة بنا محليا، إقليميا ودوليا.

والمهرجان من إنتاج جمعية 'أصوات'، بالشراكة مع مقهى 'كباريت' وبالتعاون مع مهرجان 'خارج الإطار' ومقهى 'أباجور'.

برنامج المهرجان:

الخميس 12.11: أفلام قصيرة من مهرجان 'خارج الإطار'، 'ابني'.

الجمعة 13.11: 'بدون فيزا'، 'بيداس'، ندوة: 'هل ممكن أن تتكون سينما كويرية في فلسطين؟'، 'مونديال 2010'، 'الطريق إلى العلنية'، 'كاينين'.

السبت 14.11: 'طول عمري'، ندوة: 'الإنتاج الثقافي؛ المقاطعة والغسيل الوردي'، 'عودة الملكات'، 'يوميات عاهر'، 'كوندوم ليد'.

التعليقات