08/12/2015 - 12:36

طرعان: النادي الثقافي ينشط في التثقيف الصحي

ضمن نشاطاته المستمرة في مجال التثقيف الصحي والتوعية الاجتماعية، استضاف النادي الثقافي في طرعان، مساء السبت الماضي، الناشط الاجتماعي بهجت جبارين من البياضة، أم الفحم، الذي تحدث عن خطر الهوائيات وخطوط الكهرباء ذات الضغط العالي،

طرعان: النادي الثقافي ينشط في التثقيف الصحي

صور من اللقاء

ضمن نشاطاته المستمرة في مجال التثقيف الصحي والتوعية الاجتماعية، استضاف النادي الثقافي في طرعان، مساء السبت الماضي، الناشط الاجتماعي بهجت جبارين من البياضة، أم الفحم، الذي تحدث عن خطر الهوائيات وخطوط الكهرباء ذات الضغط العالي، المنصوبة بالقرب من قرانا ومدننا ولا سيما تلك القريبة من أماكن السكن تحديدًا، وعن تأثيراتها السلبية على البيئة العامة ومدى خطورتها على صحة الإنسان.

وتعرض لأهمية دور السلطة المحلية جنبًا إلى جنب الحراك الشعبي في مواجهة تلك المكاره الصحية والبيئية.

وتحدث في اللقاء أيضًا الدكتور محمد عايد عدوي في محاضرة قيِّمة عن أهمية الوقاية من الأمراض كافة إذ أن 'درهم وقاية خير من قنطار علاج'.

وتوقف عند العوامل أو الأسباب التي تزيد من احتمال الإصابة بالأمراض، مشددًا على ضرورة التنبه لأعراض المرض أيًا كان لا سيما الكشف المبكر عن المرض الخبيث في حال الإصابة به، إذ له أهمية قصوى تزيد من احتمال شفاء المريض شفاء تامًا، كما توقف عند طرق العلاج وأنواعه الممكنة والمتاحة.
هذا، وأبدى الحضور اهتمامًا خاصًا بما استمع وشاهد من إحصائيات رسمية دقيقة عن الواقع الصحي لسكان القرية. ثم دار نقاش بينه وبين المحاضرين أضاف للفعاليّة الكثير من الأبعاد الثقافيّة والعلميّة.

التعليقات