29/01/2016 - 09:29

غسان كنفاني وفدوى طوقان على التلفزيون التركي

يبدأ التلفزيون التركي الرسمي (TRT)، عرض فيلم وثائقي، بعنوان فلسطين... حب في المنفى، بدءً من أمس الخميس، حيث يتناول فيه قصص حياة عدد من أدباء المقاومة الفلسطينية.

غسان كنفاني وفدوى طوقان على التلفزيون التركي

يبدأ التلفزيون التركي الرسمي (TRT)، عرض فيلم وثائقي، بعنوان 'فلسطين... حب في المنفى'، بدءً من أمس الخميس، حيث يتناول فيه قصص حياة عدد من أدباء المقاومة الفلسطينية.

ووفقًا لمعلومات حصل عليها مراسل الأناضول، يتناول الفيلم المكون من 5 أجزاء، باللغة التركية، الفترة الواقعة بين الاحتلال البريطاني للقدس عام 1917، ونكبة فلسطين عام 1948، والآثار التي ترتبت على أحداث تلك الفترة، حتى اليوم.

ويعرض الفيلم، تاريخ فلسطين وثقافتها وأدبها بشكل متكامل، من خلال لقاءات أجريت في أنحاء عديدة من العالم، وشهادات عدد كبير من الأشخاص.

ويصور الفيلم حياة 5 من أدباء المقاومة الفلسطينية هم: ناجي العلي وغسان كنفاني وفدوى طوقان وسميح القاسم ومحمود درويش.

وتعرض أول أجزاء الفيلم مساء اليوم، وتتحدث عن الحياة الغنية للشاعرة الفلسطينية فدوى طوقان، التي ولدت في نابلس عام 1917، عام الاحتلال البريطاني للقدس، وتوفيت في نابلس أيضًا عام 2003، أثناء استمرار الانتفاضة الفلسطينية.

وبدأت فدوى، التي تحولت إلى رمزٍ للمرأة العربية، في كتابة الشعر خلال طفولتها، ولم تكتب فقط عن وطنها فلسطين، وإنما أيضًا دافعت في كتاباتها عن حرية المرأة العربية.

ويعرض الفيلم طفولة فدوى، وبداية كتابتها للشعر، وحياتها العائلية، وكفاحها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات