14/03/2016 - 17:23

يافا: أمسية موسيقية في ذكرى ميلاد موسيقار الأجيال

يستضيف مسرح السرايا العربيّ بمدينة يافا، في ذكرى ميلاد موسيقار الأجيال، محمد عبد الوهاب، كل من فرقة قرار اليافية والعازف والمطرب، علاء عزّام، في أمسية موسيقية طربيّة من ألحان وغناء عبد الوهاب، وذلك يوم الأربعاء، الموافق 16.3.16 في الساعة.

يافا: أمسية موسيقية في ذكرى ميلاد موسيقار الأجيال

يستضيف مسرح السرايا العربيّ بمدينة يافا، في ذكرى ميلاد موسيقار الأجيال، محمد عبد الوهاب، كل من فرقة قرار اليافية والعازف والمطرب، علاء عزّام، في أمسية موسيقية طربيّة من ألحان وغناء عبد الوهاب، وذلك يوم الأربعاء، الموافق 16.3.16 في الساعة الثامنة والنصف، في مسرح السرايا- مفراتس شلومو 10.

وتأتي هذه الأمسية كجزء من سلسلة أمسيات شهرية للاحتفاء بموسيقيي ومطربي الزمن الجميل، يطلقها مسرح السرايا، ابتداءً من هذا الشهر.

أما سعر تذكرة الدخول للأمسية فهو 50 شاقلًا، وللطلاب 35 شاقلًا، ويمكن الحجز من خلال الرقم التالي: 0505505001.

يذكر أن المطرب محمد عبد الوهاب ولد في 13 مارس 1902 في حارة برجوان بحي باب الشعرية بالقاهرة، وعمل ملحّنًا ومؤلفًا موسيقيًا كما عمل، أيضًا، ممثلًا سينمائيًا. بدأ حياته الفنية مطربًا بفرقة فوزي الجزايرلي، ثم قام بدراسة العود في معهد الموسيقى العربية .

ارتبط عبد الوهاب بأمير الشعراء أحمد شوقي، ولحن له أغان عديدة، غنى معظمها بصوته. كما لحن للعديد من المغنيين في مصر والبلاد العربيّة، منهم فيروز وأم كلثوم وليلى مراد وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وفايزة أحمد ووردة الجزائرية وصباح وطلال مداح وأسمهان، إلى جانب أنه كان أول مكتشف للفنان إيهاب توفيق في أواخر الثمانينات.

التعليقات