16/03/2016 - 15:01

حنان الحروب: فوزي انتصار تاريخي واعتراف عالمي بفلسطين

هذا الانتصار عالمي وتاريخي، وهو اعتراف عالمي بفلسطين، كتبت ءسم فلسطين على خارطة الثقافة والعلم، ولولا دعم أسرتي لما وصلت إلى هذا المكان. وأضافت: هذا الفوز لكل فلسطيني، الفوز اليوم شاهدته بعيون الأطفال والسيدات، بعيون شعبي

حنان الحروب: فوزي انتصار تاريخي واعتراف عالمي بفلسطين

وصفت المعلمة الفلسطينية، حنان الحروب، الحاصلة على جائزة أفضل معلمة في العالم، فوزها بـ"الاعتراف العالمي بفلسطين".

وقالت السيدة في حفل نظمته وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، ومحافظة مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية اليوم الأربعاء، للمعلمة فور دخولها الضفة الغربية:"الفضل لله أولا، ولرضى والدي ودعواته، ولأسرتي التي دعمتني وساندتني في مشواري".

ومضت في قولها: "هذا الانتصار عالمي وتاريخي، وهو اعتراف عالمي بفلسطين، كتبت ءسم فلسطين على خارطة الثقافة والعلم، ولولا دعم أسرتي لما وصلت إلى هذا المكان". وأضافت: "هذا الفوز لكل فلسطيني، الفوز اليوم شاهدته بعيون الأطفال والسيدات، بعيون شعبي".  

من جانبه قال وزير التربية والتعليم الفلسطيني، صبري صيدم، في ذات الحفل: "نحتفي اليوم بالماجدة الفلسطينية والفارسة الحروب، التي قدمت للعالم درسا كبيرا في الإنسانية، انتصرت فلسطين بحنان الحروب، التي وضعت علم فلسطين على خارطة المعرفة العالمية".

وأضاف: "أقول كما قالت حنان لدى تتويجها أفضل معلمة، نحن شعب نستكثر الفرح في قاموس حياتنا، لكننا اليوم سنحذف الحزن من تاريخنا". ومضى في قوله: "فلسطين اليوم صنعت فارقا نوعيا بالعلم".

وأردف صيدم: "اليوم بالعلم نصنع ثورة في وجه الاحتلال، نعلم أبناءنا الثورة في وجه الظلم والعنف".

وكانت مؤسسة "فاركي فاونديشن" البريطانية، أعلنت الأحد الماضي، خلال حفل نظم في مدينة دبي الإماراتية عن فوز المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، كـ"أفضل معلم على مستوى العالم".

وصلت الحروب إلى هذه المرتبة بمنهجية "الحد من العنف"، وأسلوب "نلعب ونتعلم"، استطاعت من خلالها غرس قيم وأخلاق تربوية وأكاديمية قطفت ثمارها في سلوكيات الطلبة، بحسب المؤسسة.

وتدرّس الحروب، طلاب الصّف الثاني الأساسي، بمدرسة سميحة خليل بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

اقرأ/ي أيضًا| الفلسطينيّة حنان الحروب أفضل معلمة في العالم

وكانت مؤسسة "فاركي فاونديشن"، اختارت الشهر الماضي المعلمة الحروب ضمن أفضل عشرة معلمين على مستوى العالم، في المرحلة الثانية من المسابقة. وتبلغ قيمة الجائزة الأولى للمسابقة مليون دولار أميركي.

التعليقات