19/03/2016 - 22:35

البندقية تعدل عن إقامة متحف للثقافة الإسلامية

نقل التلفزيون الحكومي عن مديرة متاحف المدينة، غابرييلا بيللي، القول لقد اتخذنا مع بلدية المدينة قرارا بأن لا يكون هناك متحف، ولكن مركز لعرض تاريخ البندقية من خلال علومها وحرفها وتجارتها وفنونها وقدراتها الإبداعية

البندقية تعدل عن إقامة متحف للثقافة الإسلامية

منظر عام من مدينة البندقية

أعلنت بلدية مدينة البندقية الإيطالية، أنها تراجعت عن إقامة أول متحف للفن والثقافة الإسلاميين في البلاد، رغم الإعلان عن ذلك قبل عامين.

ونقل التلفزيون الحكومي عن مديرة متاحف المدينة، غابرييلا بيللي، القول 'لقد اتخذنا مع بلدية المدينة قرارا بأن لا يكون هناك متحف، ولكن مركز لعرض تاريخ البندقية من خلال علومها وحرفها وتجارتها وفنونها وقدراتها الإبداعية وعلاقة البحر والبر في المدينة'، فيما نقل عن عمدة المدينة لويجي برونيارو القول 'في البندقية نحن نعيش حالة من الفوضى، وأعتقد بأنني كنت على حق حينما قلت لا للمشروع'.

وكان رئيس الوزراء السابق، إنريكو ليتا، قد أعلن العزم على إقامة المتحف خلال زيارة رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة في شباط/فبراير 2014، حيث حدد عمدة المدينة السابق، جورجو أورسوني، المكان المزمع وهو أحد قصور عصر النهضة في قلب المدينة التاريخية.

اقرأ/ي أيضًا | أنطاليا: تماثيل نباتية تجسد مراحل تطور الإنسان

وقد شكلت في حينه لجنة فنية دولية، تتضمن خبراء من متحف اللوفر الفرنسي ومتاحف القاهرة، للعمل على اختيار مقتنيات المتحف الإٍسلامي، وكان من المقرر أن يترأس المتحف رجل الأعمال الإيطالي اليساندرو غوبيون، الشهير باهتمامه بالفن الإسلامي.

التعليقات