15/04/2016 - 10:50

"ريمكس"... الأغنية العربية الشعبية بنغمات غربية

ابتداء من أمس، الخميس 14 نيسان/ إبريل بدأ التلفزيون العربي في عرض برنامج 'ريمكس'، الذي يقدمه الفنان المصري حمزة نمرة.

"ريمكس"... الأغنية العربية الشعبية بنغمات غربية

ابتداء من أمس، الخميس 14 نيسان/ إبريل بدأ التلفزيون العربي في عرض برنامج 'ريمكس'، الذي يقدمه الفنان المصري حمزة نمرة.

فكرة البرنامج تقوم على التعريف بالأغاني الفلكلورية الشعبية الخاصة بكل بلد عربي في بلدها، والتعريف بقصة الأغنية وصاحبها، ثم إعادة توزيعها ونشرها باستخدام أنماط الموسيقى الغربية.

وبعد إعادة توزيع الأغنية حسب الإيقاع الغربي، يقوم حمزة نمرة بأدائها في أحد الأماكن العامة المفتوحة في العاصمة البريطانية لندن، وسط حضور جمهور عربي وأجنبي.

أغاني الفلكلور الشعبي العربي هي  الأغاني الشعبية التي تعبر عن عادات و تقاليد كل شعب من الشعوب العربية.

ومن أنواع الغناء الشعبي السناد، وهو الغناء الثقيل ذو الترجيع الكثير النغمات، والنبرات الذي يعتمد على القافية المطلقة، والهزج والزجل والمواويل، وغيرها.

وفي بيان لشبكة التلفزيون العربي بشأن تدشين برنامجها الجديد، جاء، 'إيمانا من شبكة التلفزيون العربي بدور الفن في التواصل وزرع القيم في المجتمع، وحرصا منها على تسليط الضوء على ثقافة الشعوب العربية وإبراز الفنون الشعبية والفلكلورية في الوطن العربي، وتأكيدا على رسالتها في كونها منصة لأصوات وأفكار المبدعين والفاعلين الذين يقدمون الجديد؛ تدشن شبكة التلفزيون العربي عرض برنامج 'ريمكس'، الذي يقدمه الفنان المصري حمزة نمرة'.

يمكنكم متابعة البرنامج كل خميس الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش، 20.30 بتوقيت القاهرة، 22.30 بتوقيت القدس، على الترددات التالية:

Es’hailsat (HD & SD) - 11142 vertical

Throughout Nilesat (SD) - 10815 horizontal, (SD) - 10977 

horizontal, (HD & SD) - 11636 vertical

اقرأ/ي أيضًا | الفيلم التونسي'علوش' منافسا في مهرجان كان

التعليقات