18/08/2016 - 09:15

غزة تحيي تراث فلسطين

استعرض أطفال خلال المهرجان، أدوار مهنيين وحرفيين كالنجار والفواخرجي والخياط، وصانع السلال، إضافة إلى تقديم فقرات تحاكي العرس الفلسطيني، والدبكة.

غزة تحيي تراث فلسطين

نظمت 'وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين' (أونروا)، مساء أمس، الأربعاء، مهرجانا تراثيا، جنوبي قطاع غزة؛ بهدف الحفاظ على العادات والتقاليد التراثية الفلسطينية، ضمن فعاليات اختتام برنامج 'أسابيع المرح الصيفية' الترفيهي .

المهرجان، الذي أُقيم في إحدى المدارس التابعة لـ'أونروا' في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، شارك فيه المئات من الأطفال، وشهد عروضا تراثية، وفقرات تجسد حياة الفلسطينيين قبل عام 1948.

واستعرض أطفال خلال المهرجان، أدوار مهنيين وحرفيين كـ'النجار، والفواخرجي (صانع الأواني الفخارية)، والخياط، وصانع السلال'، إضافة إلى تقديم فقرات تحاكي العرس الفلسطيني، والدبكة (رقصة شعبية).

وقال بو شاك، مدير عمليات وكالة 'أونروا' في غزة، في كلمة له على هامش المهرجان: 'اليوم نحن فخورون ونشعر بالعطاء والحماس بعد مشاركة أكثر من 165 ألف طفل فلسطيني لاجئ في برنامج أسابيع المرح الترفيهية التي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة'.

وأضاف: 'فعاليات أسابيع المرح أخرجت العديد من الأعمال المفيدة والتوعوية للأطفال'.

ولفت إلى أن مهرجان اليوم يجسد واقع وحياة الفلسطينيين في الفترة القديمة والحالية.

وأكد أن 'أونروا' مستمرة في عملها لخدمة اللاجئين الفلسطينيين.

ونهاية يوليو/تموز الماضي، افتتحت 'أونروا' في قطاع غزة برنامج 'أسابيع المرح الصيفية' الترفيهي لعام 2016.

ويتيح هذا البرنامج للطلبة المنتسبين المشاركة في عشرات الأنشطة الترفيهية مثل الألعاب الرياضية، والحرف اليدوية، والرسم الحر.

كما يوفّر البرنامج حوالي 2100 فرصة عمل مؤقتة لخريجي الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، حسب بيان لـ'أونروا' صدر نهاية الشهر الماضي.

اقرأ/ي أيضًا| أكثر من 60 فنانا في المهرجان الدولي للفن المعاصر بمراكش

ونظمت 'أونروا' برنامج 'ألعاب المرح الصيفية' لعام 2016، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ومنظّمة 'أصدقاء أونروا'، في الولايات المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، واتحاد المقاولين الفلسطينيين، وفق ذات البيان.

التعليقات