19/09/2016 - 09:41

"لالا لاند" يفوز بجائزة تورنتو السينمائي

ويروي الفيلم قصة عازف بيانو جاز مكافح يدعى سيباستيان، يقع في حب ميا، وهي ممثلة طموحة في لوس أنجلوس في العصر الحديث. ويحاول سيباستيان جذب اهتمام الناس من الشباب والكبار لموسيقى الجاز التقليدية بينما تأمل ميا أن تنال فرصة عمل بالتمثيل من خل

"لالا لاند" يفوز بجائزة تورنتو السينمائي

فاز فيلم الدراما الموسيقية الكوميدي 'لا لا لاند'، الذي يتناول أفراح وآلام السعي لتحقيق الأحلام في هوليوود بجائزة مهرجان تورنتو السينمائي، في دورته الحادية والأربعين.

وأصبح الفيلم مرشحا للمنافسة على جائزة أوسكار أحسن فيلم، بعد حصوله على جائزة اختيار الجمهور. وكانت أفلام حصلت على جائزة مهرجان تورونتو مثل 'المليونير المتشرد' و'12 عاما من العبودية' قد حصلت على جائزة أوسكار أحسن فيلم، ما يجعل المهرجان مؤشرا عن الأفلام التي قد تفوز بجائزة الأوسكار.

ويروي الفيلم قصة عازف بيانو جاز مكافح يدعى سيباستيان، يقع في حب ميا، وهي ممثلة طموحة في لوس أنجلوس في العصر الحديث. ويحاول سيباستيان جذب اهتمام الناس من الشباب والكبار لموسيقى الجاز التقليدية بينما تأمل ميا أن تنال فرصة عمل بالتمثيل من خلال أحد الاختبارات التي أجرتها من أجل هذا الغرض في نهاية المطاف.

ويلعب دور البطولة في الفيلم ريان جاسلينج وإيما ستون. وأخرج الفيلم المخرج والكاتب الشاب، داميان شازيل، الذي يبلغ من العمر 31 عاما، والذي أخرج فيلم 'ويبلاش' في 2014 والذي فاز بثلاث جوائز أوسكار.

وقال شازيل، الذي لم يكن من بين الحضور في بيان قُرأ خلال الحفل، 'عمل هذا الفيلم كان حلما وأصبح حقيقة ... إن رؤية هذه الصلة بين الفيلم وجمهور تورونتو شيئ يثلج الصدر.'

اقرأ/ي أيضًا| جوائز إيمي: الفائزون في الفئات الرئيسية

وشهد المهرجان عرض أكثر من 400 فيلم. ويعد المهرجان منصة لعرض أفلام خلال موسم مهرجانات سينمائية يختتم بمهرجان الأوسكار.

التعليقات