21/10/2016 - 08:13

رغم تحريض ريغف: "فلسطين ساعة الصفر" الفائزة بمهرجان عكا

بطل المسرحية، الممثل جورج إبراهيم، يفوز بجائزة "العرض المتميز" في مهرجان المسرح الآخر في عكا، رغم تحريض وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغف، التي اعتبرت أن المسرحية تحرض ضد جنود جيش الاحتلال

رغم تحريض ريغف: "فلسطين ساعة الصفر" الفائزة بمهرجان عكا

جورج إبراهيم

فازت مسرحية 'فلسطين سنة الصفر' أمس، الخميس، بجائزة 'العرض المتميز' في مهرجان المسرح الآخر السنوي في عكا، وذلك على الرغم من تحريض وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغف، على المسرحية.

وحصل بطل المسرحية، الممثل جورج إبراهيم، وهو مدير مسرح القصبة في رام الله، على جائزة 'العرض المتميز' بسبب أدائه في المسرحية.

وتتحدث المسرحية، وهي كوميديا وثائقية من تأليف وإخراج عينات فايتسمان، عن مخمن عقارات سعى إلى تقدير الأضرار اللاحقة ببيوت هدمت في القدس ونابلس وغزة.

واعترضت ريغف، المعروفة بمواقفها المتطرفة والاستفزازية، على المسرحية، معتبرة أنها تحرض ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، وطالبت بأن يشاهد مندوبون من وزارتها المسرحية قبل عرضها، مهددة بإلغاء مشاركة المسرحية في المهرجان. لكن ريغف قررت عدم التدخل بعد أن شاهدت مندوبة من وزارتها مراجعة للمسرحية.

وكان مسرحيون إسرائيليون قد هددوا بمقاطعة مهرجان المسرح الآخر كله لهذا العام في حال تدخل ريغف وإلغاء مسرحية 'فلسطين سنة الصفر'.  

اقرأ/ي أيضًا | مسرحيون إسرائيليون قد يقاطعون مهرجان عكا بسبب قرار ريغف

التعليقات