13/12/2016 - 12:45

أمسية فنية ثقافية دعما لمشروع يافا المستقبل

أحيت حركة الشبيبة اليافيّة، مساء أمس الإثنين، في قاعة النور بمدينة يافا، أمسية فنية ثقافية دعمًا لـ"يافا المستقبل" المشروع الهام والكبير لأبناء وبنات يافا ولمستقبل المدينة المهني والتعليمي.

أمسية فنية ثقافية دعما لمشروع يافا المستقبل

مجموعة صور خاصة التقطت بعدسة "عرب 48"

أحيت حركة الشبيبة اليافيّة، مساء أمس الإثنين، في قاعة النور بمدينة يافا، أمسية فنية ثقافية دعمًا لـ'يافا المستقبل' المشروع الهام والكبير لأبناء وبنات يافا ولمستقبل المدينة المهني والتعليمي.

تخللت الأمسية كلمات، وقُدّم شرح عن المشروع وأهدافه المستقبلية، وفتح باب جمع التبرعات للمشروع. وقدم الفنان إبراهيم ساق الله ابن مدينة اللد، في نهاية الأمسية، فقرة ستاند أب.

 

ويهدف مشروع 'يافا المستقبل' إلى تعزيز القيم الوطنية والثقافية في نفوس الطلاب اليافيين، بناء شباب قياديين، زيادة عدد الطلاب الجامعيين في يافا، مساعدة الطلاب على اختيار تخصصاتهم بما يتلاءم مع قدراتهم وميولهم بشكل مهنيّ، تطوير المهارات القيادية لديهم ورفع مستوى الالتزام والعطاء للمجتمع.

وقال أحد القائمين على المشروع، سامي أبو شحادة، لـ'عرب 48'، إنّ 'هذا المشروع مهم وحيوي جدا لطلاب مدينة يافا خاصة في هذا الوقت. الشعوب التي تطورت وتقدمت سلكت طريق العلم لأن العلم يبني بيوتا لا عماد لها. رأينا من خلال دراسة عميقة لمستوى التعليم في يافا أنه ليس بأفضل حال'.

وأضاف أنه 'لمسنا التعاون الإيجابي من قبل الأهالي في يافا دعمًا لهذا المشروع، وهذه فرصة لأتقدم بالشكر الجزيل من مدير المدرسة الثانوية في يافا، المربي عبد الحميد صدر، الذي ساهم في دعم هذا المشروع في شتى الجوانب وأهمها الدعم المعنوي'.

وعن تطلعات القائمين على المشروع، قال أبو شحادة: 'نريد بناء شباب قياديين، يقودون مجتمعنا إلى بر الأمان في المستقبل القريب والبعيد، لدينا رؤية مستقبلية وضعناها نصب أعيننا من خلال دعم هؤلاء الطلاب الذين لديهم ميزة خاصة وقبولية للقيادة والعطاء. سنقوم بتزويدهم بكل ما يلزم وتدريبهم بشكل مهني لمشروع القادة، وسنعمل على التوجيه المهني والدراسي لهم، وسنساعدهم باجتياز امتحان البسيخومتري، وسيكون لهم فرصة لقاء ناشطين اجتماعيين آخرين وبناء شراكات معهم لخدمة المجتمع'.

وأكد أنه 'بناء على احتياجات الشباب والشابات وقوتهم، سيقوم القادة الشباب بتصميم وتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية للمجتمع، وفي نهاية المشروع سيخرجون برؤية مشتركة حول مدينة يافا. وعلى المدى البعيد، نتوقع أن يلتحق خريجو مشروع 'يافا المستقبل' في التعليم العالي بالجامعات، ومع تخرجهم سوف يكون لديهم فرصة أكبر لإيجاد عمل في مدينة يافا، ليسخّروا مهاراتهم من أجل تطوير المجتمع، إضافة إلى أنهم سوف يلعبون دورًا مركزيًا في سيرورة بناء مجتمع عربي متين في يافا'.

وأنهى أبو شحادة أن 'جمع التبرعات نقطة البداية للمشروع، ونحن نتوجه إلى رجال الأعمال في المجتمع العربي وإلى كل من يهمه التعليم ومدينة يافا بشكل خاص والاستثمار بالقيادة الشابة، أن يتوجه لحركة 'الشبيبة اليافية' والتوصل معهم من أجل دعم المشروع'.

 

التعليقات