29/12/2016 - 15:47

أوبريت فني في غزة وفاء للصحافيين

نظمت وزارة الإعلام الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، أوبريت فني، بعنوان "كاميرا وقلم"، بمناسبة يوم "الوفاء للصحفي الفلسطيني".

أوبريت فني في غزة وفاء للصحافيين

نظمت وزارة الإعلام الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، أوبريت فني، بعنوان 'كاميرا وقلم'، بمناسبة يوم 'الوفاء للصحفي الفلسطيني'.

ويصادف 31 كانون الأول/ ديسمبر من كل عام، يوم 'الوفاء للصحفي الفلسطيني'، والذي أقرّته الحكومة التي كانت تديرها حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' في قطاع غزة، عام 2009.

وكرمت الوزارة، خلال الأوبريت الذي نظّمته في قاعة 'رشاد الشوا' بمدينة غزة، 23 صحافيًا ممن تعرضوا للإعاقات الجسدية، بسبب الحروب الإسرائيلية.

وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي، في غزة، سلامة معروف، 'نظّمنا هذا الأوبريت الذي يحمل اسم (كاميرا وقلم)، وفاء للصحافيين الفلسطينيين وتقديرًا لدورهم في خدمة القضية الوطنية'.

وتابع، 'يجسد هذا الأوبريت كافة العقبات والتحديات التي يواجهها الصحافي الفلسطيني في طريقه المهني'.

وأوضح أن 'وزارة الإعلام رصدت أن المُنتهك الأول لحقوق الصحافيين الفلسطينيين هو جيش الاحتلال الإسرائيلي'.

وبيّن أن الوزارة كرمت خلال الحفل، 23 صحافيا ممن لم 'تمنعهم الإعاقة الجسدية، أو الإصابة التي خلّفت بترًا في أجسادهم لممارسة دورهم الإنساني والمهني'.

وكان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات المحلية الفلسطينية، قد قال في بيان له، إن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014، قتلت نحو  17 صحافيًا فلسطينيًا، فيما دمّرت حوالي 9 منازل تعود لصحافيين، بعد قصفها بشكل مباشر من قبل الطائرات الحربية.

التعليقات