10/01/2017 - 14:01

"عطارد" تنافس على جائزة ساويرس الثقافية

أعلنت مؤسسة "ساويرس" المصرية للتنمية الاجتماعية، عن الأعمال الفائزة لهذه الدورة الـ12 من الفرع الثقافي للجائزة، أمس الإثنين، وذلك على دار المسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية في القاهرة.

أعلنت مؤسسة "ساويرس" المصرية للتنمية الاجتماعية، عن الأعمال الفائزة لهذه الدورة الـ12 من الفرع الثقافي للجائزة، أمس الإثنين، وذلك على دار المسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية في القاهرة، ضمن مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي.

والقوائم القصيرة للرواية المصرية تضمنت فرع شباب الآداب، حيث فازت رواية "ماندرولا" لأحمد الفخراني، وخير الله الجبل لعلام فرغلي، و"عطارد" للكاتب محمد ربيع، ورواية "السنغالي" لمصطفى موسى، ورواية "على فراش فرويد" للروائية نهلة كرم، وأخيرًا "صياد الملائكة للكاتب هدرا جرجس.

أما في فرع شباب الأدباء للمجموعات القصصية، تنافس رواية "الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة" للكاتب أحمد مجدي همام، ومجموعة "جنازة ثانية لرجل وحيد" للكاتبة دعاء إبراهيم، ومحموعة "البطلة لا يجب أن تكون بدينه"، للكاتبة شيرين فتحي، ورواية "ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا"، للكاتب طه عبد الرحمن، ومجموعة "عدودة" للكاتبة هند جعفر.

وضمت القائمة القصيرة للسيناريو في الجائزة، نص "عايش" للكاتب هيثم دبور، ونص "مستكة وريحان" للكاتبة دينا عبد السلام، ونص "أفعال عادية" للكاتب سيد عمر، و"سحابة صيف" للكاتب شريف زهيري، وأما النص الأخير فكان "وادي النمل" للكاتبة هالة صلاح.

التعليقات