26/01/2017 - 20:20

"ميدسمر إن نيوتاون" يعيد للأذهان قتل 20 تلميذًا في مدرسة

قبل نحو أربعة أعوام، دخل مسلح مضطرب إلى مدرسة ابتدائيّة، وقتل 20 تلميذًا وستة معلّمين، وهو ما ناقشه فيلم وثائقي جديد بعنوان "ميدسمر إن نيوتاون"، والذي أظهر كيف تمكنت مسرحية يشارك فيها الأطفال، بمساعدة الناس في نيوتاون بولاية كونيتيكت الأم

قبل نحو أربعة أعوام، دخل مسلح مضطرب إلى مدرسة ابتدائيّة، وقتل 20 تلميذًا وستة معلّمين، وهو ما ناقشه فيلم وثائقي جديد بعنوان "ميدسمر إن نيوتاون"، والذي أظهر كيف تمكنت مسرحية يشارك فيها الأطفال، بمساعدة الناس في نيوتاون بولاية كونيتيكت الأميركيّة، على الوصول للسكينة وتنمية إحساسهم بمجتمعهم.

والوثائقي الذي يحمل عنوان "ميدسمر إن نيوتاون" ويبدأ عرضه في دور العرض الأمريكية غدا الجمعة يتتبع الممثلين الصغار منذ أول تجربة أداء لهم وحتى ليلة افتتاح المسرحية التي أخرجها مايكل أونجر وهو مخرج مسرحي حر مقيم في نيويورك قام هو وفريقه بإرشاد الصغار لتأدية نسختهم من مسرحية شكسبير الشهيرة "ايه ميدسمرز نايت دريم" بالاستعانة بموسيقى البوب والروك.

وقال لويد كرامر مخرج الفيلم "كانت وسيلة لاستخدام الفن لإيجاد معنى في أماكن عانى فيها هؤلاء الأطفال من الصدمة... لقد ربطتهم طوال المسرحية."

والكثير من الأطفال المشاركين في المسرحية كانوا في المدرسة وقت إطلاق النار.

وقال كرامر "لقد فكر أونجر في أن المسرحية ستكون فرصة لهم لفعل شيء كترياق لعلاج الفظاعة التي وقعت هناك".

وخلال تدربهم على المسرحية يستعيد الأطفال الثقة في أنفسهم ويبرعون في تأدية أدوارهم ويتشاركون في الشعور بالمرح والأمل.

وعلى الرغم من أن إطلاق النار حدث أساسي في الوثائقي الذي صور بعد أكثر من عام من وقوع المأساة إلا أن كرامر لا يركز عليه في الفيلم.

وقال "إنه موجود لأنك تحتاج لسياق لتفهم الأمر وما يجعل الناس يميلون أكثر لتحية أولئك الأطفال هو أنهم واجهوا ذلك الفزع... كنا حريصين جدا على أن نضع ذلك في توازن مع القصة الرئيسية".

وبالنسبة لكرامر فما قاله في الفيلم جيمي جرين والد الطفلة آنا التي قتلت في الحادث يلخص الأمر. فقد قال جرين "لا يمكنك أن تختار ما يحدث لك في هذه الحياة... لكنك تستطيع أن تختار ما تفعله حياله".

التعليقات