10/05/2017 - 10:55

دعما لإضراب الكرامة: عرض فيلم "3000 ليلة في مجد الكروم

احتضنت قاعة المركز الجماهيري في قرية مجد الكروم، مساء أمس الثلاثاء، عرض فيلم "3000 ليلة" الذي يسرد معاناة الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية.

دعما لإضراب الكرامة: عرض فيلم

الأسيرة المحررة لينا الجربوني، خلال العرض (عرب 48)

احتضنت قاعة المركز الجماهيري في قرية مجد الكروم، مساء أمس الثلاثاء، عرض فيلم "3000 ليلة" الذي يسرد معاناة الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية.

وشارك في العرض أسرى محررين من بينهم عميدة الأسيرات الفلسطينيات، لينا الجربوني، من مدينة عرابة، ذوي أسرى معتقلين في السجون الإسرائيلية، رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، بالإضافة إلى لفيف من الأهالي.

وقال الأسير المحرر، منير منصور من مجد الكروم، في حديث لـ"عرب 48"، إن "عرض الفيلم يندرج ضمن إطار فعاليات الإسناد والتضامن لأسرانا البواسل الذين أعلنوا عن خوض معركة الحرية والكرامة من خلال الإضراب عن الطعام في مختلف السجون الإسرائيلية".

وأضاف أن "الفيلم يأتي أيضًا لتثقيف الناس ورفع منسوب الوعي لديهم عن معاناة الأسرى والأسيرات، علمًا أن الوعي عن أحوال الأسرى لم يصل للمستوى المطلوب".

وأشار إلى أن "الأسرى أمام معركة شاقة قد تستغرق فترة طويلة، ومن هنا أناشد القوى الفاعلة من أحزاب ولجنة متابعة ومن يهمه الأمر من أبناء شعبنا بأن يشاركوا بكثافة في الفعاليات التي تعلن عنها الجهات المعنية بقضية الأسرى".

واختتم أن "إسناد الأسرى في معركتهم هي مسألة ضرورية وحاسمة جدا من شأنها الضغط على السلطات الإسرائيلية، مع الإشارة إلى أن الأسرى يواجهون الآن خطر الموت بعد 24 يوما من الامتناع عن تناول الطعام والملح والمدعمات الأساسية للجسم، وعليه فإن تقاعسنا يحملنا مسؤولية استشهاد أحدهم أو البعض منهم، ومن هنا نهيب بأبناء شعبنا في كل مكان من أجل دعم الأسرى من خلال التظاهر والمشاركة الفعالة في النشاطات الداعمة والمؤيدة خصوصًا في هذه المرحلة".

ويأتي عرض الفيلم الذي دعت إليه اللجنة الشعبية في مجد الكروم، تضامنا وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام منذ 24 يوما، بدءا من 17 نيسان/ أبريل الماضي، وذلك لتحقيق مطالب أساسية تحرمهم منها مصلحة السجون الإسرائيلية، ورفضا لسياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وذلك في معركة أطلقوا عليها اسم إضراب الحرية والكرامة.

 

التعليقات