31/05/2017 - 10:15

لبنان يحظر عرض فيلم "ووندر وومان" بسبب بطلته الإسرائيلية

​حظرت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية عرض الفيلم الأميركي، "ووندر وومان" (Wonder Woman) بسبب لعب الممثلة الإسرائيلية، جال جادوت، دور البطولة فيه، بعد سلسلة المواقف الداعمة للاحتلال والاستيطان التي أطلقتها بمختلف المناسبات.

لبنان يحظر عرض فيلم

جال جادوت (Gal Gadot): فيسبوك

حظرت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية عرض الفيلم الأميركي، "ووندر وومان" (Wonder Woman) بسبب لعب الممثلة الإسرائيلية، جال جادوت، دور البطولة فيه، بعد سلسلة المواقف الداعمة للاحتلال والاستيطان التي أطلقتها بمختلف المناسبات.

وأصدرت الوزارة بيانًا أعلنت فيه عن حظر عرض الفيلم في لبنان وقالت إنها تحظر عرضه في الصالات في لبنان وذلك لمشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غدوت (Gal Gadot) في تمثيله.

وأضاف البيان أن الوزارة كانت قد اتخذت الإجراءات اللازمة لحظر عرض أفلام أخرى تمثل فيها الممثلة الإسرائيلية، وأرسلت الوزارة "كتابًا إلى المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل في دمشق لإدراج اسم الممثلة جال جادوت وكافة أفلامها وأعمالها الفنية على القائمة السوداء".

يذكر أن غال غادوت حصلت على لقب ملكة جمال إسرائيل عام 2004، وعملت في مجال عرض أزياء في إسرائيل والعالم، وسطع نجمها في العالم للمرة الأولى بفضل الدور الذي أدته في سلسلة أفلام "The Fast and the Furious".

وسبق لمقاومي التطبيع بلبنان أن قاموا بحملات العام الماضي لمقاطعة فيلم "باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة" بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية فيه.

ودعت حملة "مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان" والمسؤول عن الحملة، عبد الملك سكرية، آنذاك وزارة الاقتصاد اللبنانية والمديرية العامة للاقتصاد والتجارة اللبنانية، إلى منع عرض الفيلم في صالات العرض في لبنان.

وطالبت الحملة المسؤولين اللبنانيين بإيلاء "هذه المسألة الخطيرة ما تستحقه من اهتمام" مشيرة في هذا السياق إلى دعم الممثلة الإسرائيلية التي شاركت في حملات إسرائيلية داعمة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف عام 2014.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى وزارة الاقتصاد اللبنانية أن "شاشات السينما اللبنانية تعرض فيلم Batman vs Superman: Dawn of Justice، وهو من بطولة ممثلة إسرائيليّة تدعى جال جادوت، هذه الممثلة خدمت في الجيش الإسرائيلي، وأنها انتخبت ملكة جمال إسرائيل، كما أنها دعمت علنا الجيش الإسرائيلي خلال حرب غزة. كلنا ثقة أنكم ستولون هذه المسألة الخطيرة ما تستحقه من اهتمامكم المعهود".

 

التعليقات