05/06/2017 - 21:39

أوساط الإنتاج الموسيقي تلتقي في كان

تنطلق، غدا الثلاثاء، في كان الفرنسية، الدورة الحادية والخمسون من ملتقى "ميديم" لصناعة الموسيقى، وتستمر على مدار أربعة أيام، تلتقي خلالها شركات الإنتاج من جميع أنحاء العالم، بمواقع البث التدفقي عبر الإنترنت التي باتت أساسية في السوق.

أوساط الإنتاج الموسيقي تلتقي في كان

تنطلق، غدا الثلاثاء، في كان الفرنسية، الدورة الحادية والخمسون من ملتقى 'ميديم' لصناعة الموسيقى، وتستمر على مدار أربعة أيام، تلتقي خلالها شركات الإنتاج من جميع أنحاء العالم، بمواقع البث التدفقي عبر الإنترنت التي باتت أساسية في السوق.

وكان 'ميديم' في السابق سوقا لبيع حقوق المجموعات الموسيقية، إلا أنه اضطر إلى التكيف مع الثورة التي أحدثتها التكنولوجيا الرقمية.

وبات البث التدفقي هو الطاغي ليحل مكان التحميل عبر الإنترنت، وهو يشكل منذ العام 2016 المصدر الأول للمداخيل الرقمية.

ويتوقع ان يرتفع عدد المستخدمين بـ250 مليونا في غضون ثلاث سنوات، ليصل إلى 935 مليونا في العالم. وباتت الأوساط الموسيقية تحلم بـ'عصر ذهبي جديد' مع 7.5 مليارات دولار من العائدات المتوقعة في 2020.

وقال مدير 'ميديم'، إلكسندر دونيو، الذي يستقبل 4400 ممثل عن هذه السوق التي تشهد منافسة قوية، 'النماذج الاقتصادية تتغير بسرعة جدا'. ومن بين المشاركين 'آبل ميوزيك' و'سبوتيفاي' و'ديزر' و'أمازون' فضلا عن 'ساوند كلاود' و'نابستر' والشركتان الصينيتان 'علي بابا' و'تنسنت'.

وقد وقعت الشركة الأخيرة عقد شراكة مع 'يونيفرسال ميوزيك' وتنوي إنشاء نسخة عن أستوديوهات 'آبي رود' في الصين.

ودعا القيمون على الملتقى، 20 شركة ناشئة من العالم بأسره تجسد الحماسة والنشاط اللذين يحيطان الإبداع والتسويق الموسيقيين في المستقبل، مثل طباعة آلات موسيقية بتقنية الأبعاد الثلاثة ومشاهدة الفيديو كليب على 360 درجة.

التعليقات