04/09/2017 - 12:10

هاني أبو أسعد يشارك في مهرجان "تورنتو" السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان "تورنتو" السينمائي، عن انطلاقه الخميس المقبل، وذلك بمشاركة 3 مخرجين عرب.

هاني أبو أسعد يشارك في مهرجان

أعلنت إدارة مهرجان "تورنتو" السينمائي، عن انطلاقه الخميس المقبل، وذلك بمشاركة 3 مخرجين عرب.

ويشهد المهرجان الكندي، الذي يستمر 10 أيام، من 7 إلى 17 أيلول/ سبتمبر الجاري، مشاركة فيلم المخرج الفلسطيني، هاني أبو أسعد (الجبل بيننا)، من بطولة كيت وينسلت وإدريس ألبا، وفيلم "الشيخ جاكسون"، للمخرج المصري عمر سلامة، وفيلم "ماري شيلي" للمخرجة السعودية هيفا المنصور.

ويحكي فيلم "الجبل بيننا" عن كابوس مرعب عاشه بطلا الفيلم بعد تحطم طائرة على أحد الجبال دون أي بصيص من الأمل في إنقاذهما، فقررا أن يعتمدا على أنفسهما، ويتعاونا من أجل الحصول على المساعدة بعد سيرهما عدة كيلومترات في الطبيعة الجبلية الوعرة.

وتقوم الممثلة كيت وينسلت ببطولة الفيلم الذي يحكي أيضا ميلاد قصة حب تنشأ بينها وبين البطل مواطنها إدريس ألبا.

وتدور أحداث فيلم "الشيخ جاكسون"، عن شخص يعاني من أزمة نفسية بسبب هوسه بملك البوب مايكل جاكسون.

ويشارك في بطولته الممثلون المصريون ماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأمينة خليل، إضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف.

وتتناول المخرجة السعودية هيفاء المنصور في فيلمها قصة الروائية الإنجليزية ماري شيلي أثناء كتابتها لروايتها الشهيرة "فرانكشتاين"، وتلعب بطولة الفيلم نجمتا هوليوود، إيلي فاننغ ومايسي ويليامز.

وهيفاء المنصور، حاصلة على جوائز عدة، منها: الخنجر الذهبي لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان مسقط السينمائي، وتعتبر تلك الجائزة أول ذهبية في تاريخ السينما السعودية، وشاركت في العديد من المهرجانات والمؤتمرات المحلية والدولية المتعلقة بالسينما.

ويشمل مهرجان "تورنتو" 2017 أربعة عشر قسما، وتشهد هذه الدورة عرض 255 فيلما طويلا و84 فيلما قصيرة، ومن بين الأفلام الروائية 147 فيلما تعرض لأول مرة في العالم.

ويحضر المهرجان الكندي كبار نجوم هوليوود والذين يرافقون أفلامهم في عروضها حيث تشارك الأمريكية جنيفر لورانس بفيلم رعب هو "Mather " أو "أمي"، وهو من إخراج دارين أرنوفسكي.

ويشارك جورج كلوني في المهرجان بفيلم من إخراجه، وهو "سوبربيكون" ويدور حول مجتمع الضواحي المثالية حيث المنازل بأسعار جيدة والمكان المثالي للأسرة.

التعليقات