17/11/2018 - 21:38

خلال عرض ثقافي: "الاحتفال بنقل السفارة الألمانية إلى الناصرة"

ضمن الفعاليات الثقافية والفنية للاحتجاج على نقل سفارة واشنطن إلى القدس المحتلة، احتضنت مدينة الناصرة مساء اليوم السبت، حفلا فنيا بعنوان "نقل السفارة الألمانية إلى مدينة الناصرة"، وهو احتفال يمزج بين الواقع وبين العرض الساخر "ساتيرا".

خلال عرض ثقافي:

خلال إطلاق العرض الثقافي بالناصرة (عرب 48)

ضمن الفعاليات الثقافية والفنية للاحتجاج على نقل سفارة واشنطن إلى القدس المحتلة، احتضنت مدينة الناصرة مساء اليوم السبت، حفلا فنيا بعنوان "نقل السفارة الألمانية إلى مدينة الناصرة"، وهو احتفال يمزج بين الواقع وبين العرض الساخر "ساتيرا".

ووجه المقهى الثقافي "ليوان" الكائن في البلدة القديمة بالناصرة دعوة إلى كافة السفراء والقنصليات الأجنبية في البلاد ورام الله، لحضور حفل نقل السفارة الألمانية من تل أبيب إلى الناصرة.

وتم الاحتفال الثقافي في "ليوان"، بحضور شخصيات سياسية ودبلوماسية ومؤرخين من العرب واليهود والأجانب، برز من بينهم بروفيسور إيلان بابيه، بروفيسور محمود يزبك ود. رائف زريق.

وبحسب الاحتفال الاستعراضي، تم استقبال السفير الألماني، حيث قامت ممثلة استعراضية بدور المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، التي قصت شريط افتتاح السفارة في البلدة القديمة بالناصرة.

وقال مدير المقهى الثقافي "ليوان"، سامي جبالي، إن نقل السفارة الألمانية إلى الناصرة يأتي للتعبير عن موقف مناهض لقرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

وأضاف: "لقد وصلنا إلى لحظة تاريخية يحق فيها لكل دولة تحديد مقر سفارتها. وكما كان للولايات المتحدة الحق في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، لذا سنقوم بنقل السفارة الألمانية إلى الناصرة".

وتابع جبالي: "لقد اخترنا اليوم السبت 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، كتاريخ للاحتفال بنقل السفارة، كوسيلة للاحتفال باقتراب الذكرى السنوية الثلاثين لهدم جدار برلين".

وأوضح أنه تمت مشاهدة حدث هدم جدار برلين من قبل الملايين في جميع أنحاء العالم في ذهول، لافتا إلى أن ذلك خلق موجة من الفرح لإمكانيات إنهاء العداوات التاريخية وتقريب الناس من بعضهم البعض. قائلا: "لقد حان الوقت لتعزيز روح مماثلة برسالة مدوية تقول: الجدران ستسقط!".

 

التعليقات