18/08/2021 - 18:33

"اتفاقيات سلام": رسالة فرقة "ضربة شمس" للمطبّعين

أطلقت فرقة "ضربة شمس" في حيفا، الشهر الجاري، أغنية جديدة بعنوان "اتفاقيات سلام"، "تزامنا مع التطورات الأخيرة التي تشهدها العلاقات بين دول عربية والحكومة الإسرائيلية".  

أعضاء الفرقة وهم يغنّون "اتفاقيات سلام"

أطلقت فرقة "ضربة شمس" في حيفا، الشهر الجاري، أغنية جديدة بعنوان "اتفاقيات سلام"، "تزامنا مع التطورات الأخيرة التي تشهدها العلاقات بين دول عربية والحكومة الإسرائيلية".

وترى الفرقة أن الأغنية "تحمل رسالة واضحة توجهها الفِرْقَة إلى كل هؤلاء اللاهثين وراء السلام المزيف مع إسرائيل على حساب حقوق وحرية الفلسطينيين تحديدا، وشعوب المنطقة عامة، وبخاصة ما تلاها من أحداث تطبيعية ثقافية في مجالات عدة".

وذكرت أنّه من بين الأحداث التطبيعية الثقافية، "إطلاق أغاني مشتركة بين فنانين إسرائليين وإماراتيين، واشتراك دولة الإمارات رسميا في مناسبات ثقافية إسرائيلية".

ويظهر فيديو الأغنية، المنشور عبر صفحة الفرقة بموقع "يوتيوب"، "مقتطفات من اللقاءات التطبيعية والأحداث الرسمية مثل افتتاح السفارات وإمضاء الاتفاقيات بشكل هزلي".

والأغنيه من كلمات سامر عساقلة ونضال خلف اللاجئ الفلسطيني المُهجّر من قرية صفورية قضاء الناصرة، والمقيم في لبنان، ومن ألحان سامر عساقلة.

وأوضحت الفرقة أنّ "هذا العمل دمجَ بين فلسطنيين من الداخل الفلسطيني، وفلسطنيين من الشتات، وسُجّل في ستديو 67 في الجولان السوري المحتل، مع مهندس الصوت الفنان بشر كنج من قرية مجدل شمس في الجولان".

وفِرْقَة "ضربة شمس"، مشروع موسيقي فلسطيني- سوري يحمل رسالة سياسية اجتماعيّة وعاطفيّة، تقول الفرقة إنها "تحاكي الواقع الفلسطيني والعربي عمومًا، من خلال كلمات ناقدة جادة أحيانا، وساخرة في أحيان أخرى، ومن خلال دمج أنماط موسيقية متنوعة عن طريق استعمال آلات العود والجيتار والإيقاعات الشرقية والغربية".

وأعضاء الفِرْقَة، هم : عود: سامر عساقلة، غناء: حنان واكيم، غيتار: هشام أبوجبل، إيقاع: هيمان سليمان.

التعليقات